شهدت حربين عالميتين .. أكبر معمرة بالعالم تحتفل بعيد ميلادها رقم 117، صور

مجلة أصحابي . منوعات 937 لاتعليقات

احتفلت الإيطالية إيما مورانو هذا الأسبوع، بعيد ميلادها السابع عشر بعد المائة ويعتقد أنها أكبر معمرة في العالم وآخر من ولد في القرن التاسع عشر وما زال على قيد الحياة
وقد مرت بثلاثة قرون والحربين العالميتين الأولى والثانية.
هذه هي أكبر معمرة في العالم وآخر من ولد في القرن التاسع عشر وما زال على قيد الحياة ..
إنها الإيطالية إيما مورانو التي احتفلت هذا الأسبوع بعيد ميلادها السابع عشر بعد المائة مع عدد من الأصدقاء والجيران وطبيبها الخاص في بلدة فربانيا المطلة على بحيرة ماجيوري.
ولدت مورانو في نوفمبر1899 قبل أربعة أعوام من أول رحلة جوية للأخوان رايت وعبر حياتها الطويلة مرت بثلاثة قرون والحربين العالميتين الأولى والثانية وأكثر من 90 حكومة إيطالية.
ويقول كارلو بافا الطبيب الخاص بالسيدة مورانو إن نظامها الغذائي مدهش للغاية إذ أنه يعتمد تقريبا على تناول البيض فقط.
ويضيف:” “عندما عرفتها لأول مرة كانت تأكل ثلاث بيضات في اليوم. بيضتان نيئتان وثالثة مقلية. والآن صارت تأكل أقل فهي تأكل بيضتين فقط في بعض الأيام لأنها تقول إن تناول ثلاث بيضات يمكن أن يكون كثيرا جدا . منذ أن عرفتها كانت تأكل الفواكه أو الخضراوات بكميات قليلة للغاية. سمتها المميزة هي أنها تأكل نفس الشيء كل يوم وكل أسبوع وكل شهر وكل عام.”

حياتها لم تكن سعيدة للغاية
لكن مورانو قالت إن حياتها لم تكن سعيدة للغاية فقد أجبرت على الزواج من رجل لم تكن تحبه وهي فى السادسة والعشرين من عمرها إلا أنها تمكنت من الانفصال عنه سريعا كما أنها عملت في أحد المصانع حتى سن الخامسة والستين.
المعمرة مورانو تعيش حاليا وحيدة بعد أن توفي ثمانية من أشقائها وشقيقاتها ومنهم من توفي عن عمر بلغ مائة عام واثنين.


صور المعمرة، تصوير رويترز


تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.