للمحجّبات.. 6 طرق لابتكار ستايلك الخاص

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 3084 لاتعليقات

بعض السيدات يهملن في حجابهن بدعوى أنه ليس قطعة كمالية بل هو أساس من أساسيات عقيدتهن الدينية. وهذا الأمر غير صحيح في مجمله. فإلى جانب التعريف بهويتك وانتمائك الديني من خلاله، هو أيضًا رسالة تحملينها على رأسك لتوصليها للعالم كافة. الحجاب لا ينتقص منك ومن جمالك، بالعكس فهو يكرمك ويزيدك رقيًا وأناقة. وهذا الأمر يجعله أكثر من مجرّد قطعة قماش تغطين بها شعرك بإهمال.

وبما أننا نعتبره القطعة الأساسية في مظهرك، يجب أن تكتشفي ستايلًا خاصًا بك للحجاب، يكشف عن شخصيتك وأفكارك، وهذه بعض النصائح لكِ.

الألوان: أهم ما يجب أن تكتشفيه حول شخصيتك هو الألوان المفضّلة لديك. لديك ميزة ارتدائك عددًا كبيرًا من قطع الملابس في آن واحد فيجب عليك توظيف ألوانها جيدًا. يمكنك اختيار الألوان الجريئة الزاهية المتنوّعة فمثلًا اختاري بنطلونًا أسود مطبوعًا بالورود الحمراء الداكنة مع قميص من اللون نفسه. يسمح لك الأمر بارتداء حجاب أحمر مع سكارف أسود. يمكنك أيضًا ارتداء فستان أسود طويل وجاكيت قصيرة رمادية مطبوعة مع حجاب رمادي أفتح وسكارف وحقيبة باللون الأصفر مثلًا.

لا تقلقي من الألوان الصريحة مثل السراويل الخضراء أو الكنزات البنفسجية، فهذه الألوان تعطيكِ مساحة واسعة لتنسيق باقي قطع ملابسك معها.

الأكسسوارات: أكسسوارات المحجّبات عالم واسع. وتنسيقها مع الحجاب قد يؤدّي إلى نتيجة باهرة. استعيني بالأساور القماشية المجدولة الملوّنة بأعداد كثيرة. استخدمي دبّوس الحجاب كأكسسوار عن طريق اختياره بشكل متميّز مع مطابقته لدبوس آخر يوضع على الكتف. ارتدي القلائد الطويلة أو القصيرة مع التوبات والقمصان ذات الياقات.

– لا تخافي من التغيير: التغيير في ربطات حجابك ليس أمرًا سيئًا ولا مبتذلًا. فما دمت تلتزمين بالزيّ الصحيح فما المانع من ارتداء الحجاب بالطريقة التركية مثلًا أو بالتوربان الذي يصلح في المناسبات مع القميص ذي الياقة المغلقة أو الكنزات العالية الرقبة، أو مع سكارف يغطيها تمامًا.

– الحزام قطعة أساسية: ما دمت لا تستطيعين في الأغلب ارتداء السلاسل القصيرة حول رقبتك، ضعي تركيزك على الحزام لأن من شأنه أن يغيّر من إطلالاتك بالكامل، ارتداءالحزام مع الفستان يعطيه شكلًا مختلفًا. الشيء نفسه ينطبق عليه مع السروال والقميص الأبيض أو الملوّن. فوق الكارديغان الطويل المغلق أو أسفل الجاكيت القصيرة المفتوحة. كما يمكنه أن يكمل بلونه لون الحجاب أو الحقيبة أو الحذاء.

– الالتزام بالحجاب يظهرك أكثر أناقة: الالتزام بآداب حجابك يظهرك بمظهر أكثر أناقة ويعطيكِ ستايلك الخاص المتميّز. فالملابس الضيّقة أو القصيرة أو التي تكشف الرقبة بشكل لا يتناسب مع الحجاب تظهرك بشكل مبتذل وغير متناسق، بعكس اختيار السراويل أو التنانير الواسعة مع الجاكيتات القصيرة أو الجينز مع الكارديغان الطويل وغيره من الاختيارات.

– كوني مبتكرة: الابتكار يجعلك تحوّلين القطع المصمّمة لغير المحجبات إلى قطع تصلح لذلك. تنسيق الفستان بدون أكمام مع الجاكيت القصيرة يظهره بشكل أجمل. كذلك التنانير المتوسّطة الطول مع حذاء عالي الرقبة وليغينغ داكن يمكن أن تعطيكِ مظهرًا جديدًا ومبتكرًا.

mo7style3 mo7style4 mo7style mo7stle2 mo7style6

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.