للمحجّبات، كيف تختارين فستان سهراتك؟

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1768 لاتعليقات

تواجه المحجبات دائمًا أزمة عند اختيار فستان السهرة لمناسبة ما، فمعظم التصاميم لا تناسب حجابهن لسبب أو لآخر، وتلجأ الفتيات إلى تنسيق توب بأكمام طويلة أسفل الفستان ليلائم حجابهن.

لكن هناك العديد من الوسائل الأخرى الصالحة لتحويل فستان السهرة إلى قطعة أنيقة راقية صالحة للمحجبات، وبطريقة تواكب الموضة، وتظهرك في أجمل صورة.

1- اختاري التصميم ذا الأكمام منذ البداية، أخيرًا ظهر العديد من التصاميم لفساتين راقية تناسب المحجبات بحكم أنها مستوحاة من صيحات الأربعينيات والخمسينيات، وخاصة في أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوت الأخير، فوجدنا فالانتينو قد خصص جزءًا كبيرًا من عرضه للفساتين الطويلة ذات الأكمام، ومن خامات ثقيلة وغير شفافة تناسب حجابك. والفستان ذو الكمّين أنيق للغاية، اختاريه بطبعات ملوّنة ليظهر جمالك وحيويتك. مع حجاب سادة زاهي اللون.

2- الجاكيت القصيرة: اختاري فستانًا عالي الرقبة حتى لو كان بدون كمّين، فهو يسمح لك بارتداء الجاكيت القصيرة عليه وتركه مفتوحًا مع لف الطرحة بالعديد من الخيارات، قصيرة كانت أو طويلة. اختاري الجاكيت من نفس خامة الفستان أو من خامة تناسبه مثل الدانتيل والحرير. يمكن أيضًا التنويع في الألوان فليس شرطًا ارتداء الجاكيت بنفس لون الفستان، بل يمكن ارتداء الفضي مع الأسود، البرونزي مع درجات الأخضر، المنقوش مع أيّ لون آخر.

3- الكاب: ظهر أيضًا هذا الموسم في العديد من التصاميم، الكاب الطويل الذي يغطي الجزء العلوي من جسمك، الكاب سيسمح لكِ بارتداء أي فستان يعجبك، مع تغطية الرقبة والكمّين بشكل جديد ومبتكر.

4- القميص الساتان: طريقة أخرى رائعة لارتداء الفستان بدون كمّين، وهي ارتداء قميص حريري أو ساتان لامع يناسب السهرات، وتنسيق القلادة القصيرة “الكولار” أسفل الياقة، لخلق فستان جديد ومبتكر. يفضَّل اختيار لون مختلف عن لون الفستان، ليظهر جمال تفاصيله أكثر.

5- التنّورة الماكسي والقميص: من قال إن الفستان فقط هو الذي يصلح لسهراتك؟ يمكنك تنسيق التنّورة الماكسي الطويلة العالية الخصر، مع قميص حريري لامع وحزام يحدّد خصرك ويفصل بينهما ليصبح لديك فستان رائع يناسب حجابك، التنويع بين لونين القميص والتنّورة أيضًا سيعطيك حرية اختيار لون الحجاب ونوع خامته. فليس من المحبَّب أن تظهري بلون واحد من أعلى رأسك حتى أخمص القدمين, وخاصة في مثل هذه المناسبات الفرحة والمبهجة.

6- البلايزر: تسمح لك البلايزر بارتداء الفستان الذي تحبّينه، كما تضفي كلاسيكية راقية على إطلالاتك، وتُفضّل على فستان ضيق وإغلاق أزراره، واختيار الخامات اللامعة المناسبة مثل الحرير أو الساتان أو المخمل.

7- القفطان المغربي: إلى جانب أناقته وجماله بالتطاريز الشرقية الأنيقة، فهو يناسب المحجبات بتصميمه المحتشم، كما أنه متعدد التصاميم والأشكال المختلفة.

 

mo7jbat4 mo7ajbat3 mo7ajbat2 mo7jbat5

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.