للرجل: كيف تتقن تصفيفة الغرة المرفوعة العصرية؟

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1306 لاتعليقات

من خلال هذا الموضوع سنلقي الضوء على تصفيفة الغرة المرفوعة التي يعرفها البعض باسم POMPADOUR.

المعروف أن هذه التصفيفة قد ظهرت بالأساس في حقبة الخمسينيات مع ظهور فرق الروك آند رول الموسيقية التي كانت تقدم نوعا من الثورة الموسيقية صاحبتها ثورة أخرى في حرية التفكير، فكان التعبير الشكلي عن ذلك هو تلك التصفيفة الجريئة، لكنها عادت للظهور خلال الفترة الأخيرة مع بعض التغييرات التي جعلتها أكثر حيوية وشبابا، واذا كنت – عزيزي الرجل – لا تعرف هذه التصفيفة بعد.. دعنا نذكرك بالتصفيفة الشهيرة للممثل الراحل جيمس دين وتصفيفة المغني الفيس بريسلي، والتي قلدها النجم جون ترافولتا في السبعينيات، كما قلدها مؤخرا النجوم جاستين تمبرليك وريان جوزلنج ولاعب كرة القدم الانجليزي المعروف ديفيد بيكهام.

والآن سنستعرض معا خطوات اتقان هذه التصفيفة كالمحترفين، خاصة أنها تليق مع أغلب ستايلات اللحية التي يفضلها الرجال، كما أنها تجعل الوجه يبدو أكثر جدية فتضفي على من يطبقها نوعا من الغموض والسحر يجذب النساء إليه بكل تأكيد. والآن ادرس الخطوات التالية بتركيز لكي تتقن هذه التصفيفة:

أولا: عليك أن تطيل شعرك أولا بدرجة كافية حتى تصبح غرتك كثيفة وطويلة نوعا ما، ثم قم بتقليم أطرافها قليلا. الآن اقسم شعرك أربعة أقسام.. الغرة والربع الأيمن والربع الأيسر والمؤخرة، وقم بتقصير الشعر في الثلاثة أقسام الأخرى عدا الغرة، علما بأن لك مطلق الحرية في اختيار مدى قصر خصلات شعرك في هذه الأقسام، فبعض الرجال يفضلون تقصيرها للغاية لتصبح التصفيفة بها الكثير من الذكورة والصرامة، وآخرون يفضلون تقصيرها بشكل طفيف لإضفاء بعض الرومانسية على الاطلالة.

ثانيا: بعد أن تتأكد من قص شعرك بالطول الذي تريده، اغسله مرة أخرى حتى تخلصه من بقايا الشعر ويكون من الأسهل عليك تصفيفه، والآن استخدم مجفف الشعر الكهربي على درجة حرارة متوسطة في تجفيف شعرك من الجذور وحتى الأطراف مستخدما أصابعك في التمرير بين الخصلات حتى تجف بنسبة مناسبة.

ثالثا: استخدم الجل المرطب للشعر لترطيب الخصلات من الجذور حتى الأطراف بعد أن تدلكه جيدا بين يديك.

رابعا: استخدم الفرشاة في تصفيف غرة شعرك باتجاه مؤخرة رأسك ولكن بخفة لكي تترك خصلات الغرة كثيفة.

خامسا: الآن ستبدأ الغرة العلوية في الظهور، ولكي تجعلها تبدو ناعمة ولامعة وثابتة على مقدمة رأسك، استخدم الكريم المثبت للتصفيفة، وضع كمية كافية حتى تتأكد تماما من حصول خصلاتك على ما تحتاجه لكي تظل التصفيفة ثابتة.

سادسا: والآن انهي تصفيفتك باستخدام المشط، وقم بتمريره على غرة رأسك باتجاه مؤخرة رأسك برفق لكي تتأكد من ثبات كل الخصلات في مكانها كما تريد، وتأكد من تصفيف جانبي رأسك والمؤخرة باتجاه الأسفل اذا كان طول تلك الخصلات يحتاج للتصفيف.

والآن، وقد أنهيت تصفيفتك، عليك أن تقرر ستايل الذقن الذي تريده، سواء كنت ستحلقها تماما أم تطيلها قليلا أو حتى تطلق لحيتك وشاربيك بالكامل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.