كيف تجعلين انتعالك الكعب العالي أكثر راحة؟

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1286 لاتعليقات

في بعض الأحيان نستبعد شراء حذاء ذي كعب عالٍ والذي يعدّ اكثر ألما من الكعب المسطح لأنّنا نعلم جيّدًا أنّنا لن ننتعله سوى لعدّة مرّات قبل تركه جانبًا والعودة من جديد إلى الحذاء المسطّح. لكن هناك بعض النصائح التي قد تمكّنك من جعل حذائك العالي أكثر راحة.

1- اختاري زوجي الحذاء المناسبين: أوّل خطوة في جعل حذائك أكثر راحة هي اختيار القياس المناسب، ألّا يكون ضيّقًا أو واسعًا ولو بنسبة ضئيلة، هذا الأمر يؤثر على مشيك بالحذاء وبالتالي عدم راحتك فيه حتى ولو لم يكن بكعب عال للغاية.

2- استخدمي الشريط اللاصق الطبّي: إن كان إصبعا قدميك الصغيران يتعرّضان للجروح، خاصّة عند انتعال حذاء جديد بكعب عال، يمكنك استخدام اللّاصق الطبّي لربطهما منذ البداية. هذا الأمر يقلّل الاحتكاك ويؤمّن عدم جرحهما، فلا تشعري بالألم.

3- مدّدي مشط قدميك: يمكنك أداء بعض تمارين الإحماء لقدميك قبل وبعد وحتى أثناء انتعالك الكعب العالي. مدّدي أصابع القدم والمشط والسّاق، حركي كاحلك بحركة دائريّة لبضع دقائق قبل انتعال الحذاء.

4- الكعب الأسمك هو الأفضل: على الرغم من أنّ الكعب الرفيع يبدو مثيرًا وجذّابًا، الكعب الأسمك هو المناسب لكِ إن كنت تشعرين بالألم دائمًا خاصة عند بدء استخدامك للحذاء ذي الكعب العالي.

5- استخدمي وسائد الحذاء الرقيقة: يمكنك وضع البطانة أو الوسائد الرقيقة في الحذاء قبل انتعاله، هذا الأمر قد يريح قدميكِ كثيرًا، لكن يجب الحرص على أنّها لن تسبّب في ضيق مقاسه.

6- تجنّبي الانزلاق: يحدث التعثّر والانزلاق عندما يكون النعل والكعب أملسين، يمكنك الاستعانة بسطح خشن لإعطائهما ملمسًا يمنع الانزلاق عند انتعاله.

7- تجنّبي الحذاء المدبّب الوجه: خاصّة عندما تكونين من اللّواتي يملكن مشط قدم عريضًا. إدخاله في حذاء مدبّب سيسبّب ألمًا لا يطاق، وربّما لن تتمكّني من تحمّل انتعاله لبضع دقائق.

8- اجلسي من وقت لآخر، ليس عيبًا أن تريحي قدميك لبعض الوقت خاصّة في بداية تعودك على انتعال الكعب العالي. إراحة قدميك لبضع دقائق ستمكّنك من المواصلة والتعوّد على حذائك في نهاية الأمر.

shoess5 shoess4 shoess3 shoess2

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.