غراف… مجوهرات استثنائية تتلألأ بالماس الخام

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 1730 لاتعليقات

عتبر مجوهرات غراف مجوهرات استثنائية؛ في الجودة والطراز والحرفية تعدّ الأفضل في العالم على الإطلاق.

بدأ ولع لورانس غراف “ملك الماس” بصناعة الماس منذ نعومة أظافره. يتعدّى حسه الفطري نحو الماس – الكيان المادي للأحجار بذاتها.،الى ما هو أعمق.

يرتبط إسم دار غراف بصناعة أرقى المجوهرات في العالم، تتميّز في مجال صناعة الماس. يشير اسم غراف إلى التفرّد والجمال والروعة والجودة والحرفية المتمثّلة في الماس الذي لا مثيل له.

تشمل أحدث تصميمات غراف على ألوان رائعة، وأشكال جميلة، تعزِّز فخامة الأحجار الكريمة بكلّ ثقة واقتدار.

يتوافر في مجموعات غراف الماس والصفير (الياقوت الأزرق) والأحجار الكريمة بكلّ الألوان التي يمكن أن تتخيلها المرأة الطموحة. يتمّ اختيار كل حجر على نحو خاص بناءاً على جودته وندرته. جميع مجوهرات غراف تتسم بالتفرد. فبدءاً من التصميم وصولاً إلى الورشة، يتم تصنيع كل القطع يدوياً، بمعرفة كبار الحرفيين داخل ورشة غراف للمجوهرات الكائنة في العاصمة الإنكليزية لندن.

 

قدّمت غراف مجموعات مميّزة من القطع الفائقة النقاء والجمال في عالم المجوهرات،أبرزها قطعة النجم الملكي الباريسي Royal Star of Paris، الذي تتميز بحجرين ماسيين من الوزن الثقيل يبلغ وزنهما مجتمعين 271.33 قيراطًا. وللعلم، فالماس الذي يصل وزنه لأكثر من 100.00 قيراط يُعد قطعة نادرة للغاية، فما بالكِ بحجرين نادرين جنباً إلى جنب في قطعة واحدة؟

في مكان الصدارة، تتربّع قطعة Graff Sunflower قطعة من الماس الأصفر بوزن 107.46 قراريط، نالت إعجاب محبّي الشكل الكمثري لقطع الماس، تنبع من الماس الأصفر الاشعّة الذهبية مثل الشمس مصغرة. لكنّ هذا ليس سوى نصف القصة.

تقودنا القطعة الأخرى المعروفة باسم Graff Perfection إلى حلم متلألئ آخر، تتدلّى منها قطعة مركزية متألقة،  لا تشوب جمالها  شائبة. حين  اشترى لورنس غراف الحجر الأول ووزنه 225 قيراطًا، تم تنسيقه وتصغيره وصولًا إلى 160.09 قيراط. لكنه هذا الانجاز لم يرضه، فأرسله مرة أخرى للقطع حتى وصل للشكل المرتجى، جوهرة وزنها 100.00 قيراط بالضبط – ليس هذا عاديًا بالنظر إلى أن قيراطًا واحدًا يعادل فقط 1/5 من الغرام. مع 100.00 قيراط من الماس الكمثري الشكل بلا عيوب يصل التصميم والتنفيذ إلى حد الكمال، ليعطي الدار اسمها على أنها الأولى في عالم الماس.

 

أما قلادة Le Collier Bleu de Rêve، فهي قطعة رومانسية حالمة من الماس الأزرق، نادرة للغاية، فقط 1 من 10,000 قطعة تأتي بهذا اللون الساحر، وهذه قطعة لم تظهر سوى مرة واحدة في العالم بوزن 10.47 قراريط.

تزداد قيمتها بمرور الزمن، البريق الماسيّ مع الكثافة اللازوردية التي تتناقض مع الأخضر الزمرّد الكولومبي 4.22 قراريط المشرق بين إكليل لامع من الماس. القطعة المركزية يمكن بدورها أن تنفصل عن القلادة باعتبارها بروش.

 

Diamond Flower Brooch  هي قطعة أخرى ظهرت كواحدة من معجزات الأرض بعد ملايين السنين من الحرارة والضغط، لتظهر لنا مع احمرار جمالها الوردي. مجموعة متناثرة ومتألقة من بتلات الماس البيضاء مع الأوراق التي تبدو كأنها تتحرّك، بوزن 8.97 قراريط من الماس البرتقالي والوردي، وقطع في شكل كمثري، 38,13 قيراطًا لا يدخلها عيب.

يُشار إلى أنّ دار غراف تُنتج الماس المصقول من قطع الماس الخام التي تستخرج من المناجم المنتشرة في كافة أنحاء العالم، وهو الأمر الذي جعلها في صدارة شركات الماس العالمية. تولى فريق من الدار الذي يبلغ 300 فرد، عمليات تشكيل وصقل عشرات الآلاف من قيراطات الماس الخام، في مشغل دار غراف لتشكيل الماس في جوهانسبورغ عاصمة دولة جنوب أفريقيا .  تُعامل كلّ قطعة من قطع المجوهرات معاملة خاصّة، بدءاً من اختيار الماس المشكل بصورة مثالية وصولا  إلى إنتاج قطعة رائعة ،يدوياً.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.