اعتني بشعرك بهذه الخلطات الفعّالة من الكركديه

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 843 لاتعليقات

يصنف الكركديه ضمن أقوى العلاجات الفعالة للتخلص من جميع مشكلات الشعر عبر السنين،إذ نجذه استعمل منذ قرون عدة في تحضير العديد من الوصفات الجمالية للعناية بالشعر والبشرة.لذا يمكنكِ سيدتي استخدام أزهار الكركديه لتغطية شيب الشعر المبكر، كما يعد الكركديه علاجا سحريا يعمل على زيادة كثافة الشعر،حيث يمكنك استغلاله لتحضير شامبو وبلسم للعناية بالشعر.

ولتتمكني سيدتي من الاعتناء بشعرك،إليكِ أفضل الوصفات الجمالية من الكركديه :

وصفة الكركديه والحناء لعلاج قشرة الرأس

انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل،واطحنيها جيدا في الصباح التالي،بعدها قومي بإضافة مسحوق أوراق الكركديه المجففة للخليط مع القليل من الحليب.استعملي المزيج المحصل عليه لتدليك فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة،ثم يغسل بالماء الفاتر،وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع للتخلص نهائيا من مشكلة قشرة الرأس في غضون أسابيع قليلة.

وصفة الكركديه لعلاج الشعر الأبيض

لعلاج الشعر الأبيض، لا تترددي في استعمال وصفة الكركديه، لذا اعملي على نقع بعض أزهار الكركديه في الماء ثم قومي بتصفيتها وامزجيها جيدًا داخل محضرة الطعام حتى تلاحظي أن الخليط أصبح ناعما. بعد ذلك، اعملي على إضافة نصف كوب من الزبادي الطبيعي للخليط، ثم يطبق على جذور الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة،ثم اشطفي الشعر جيدًا بالماء الفاتر واحصلي على شعر أكثر نعومة ولمعانًا خال من الشعر الأبيض.وللحصول على أفضل النتائج،قومي بتدليك الشعر جيدًا بالزيت واتركيه طوال الليل.

وصفة شامبو الكركديه الطبيعي لعلاج مشكلات الشعر

لتتمكني عزيزتي من صنع شامبو الكركديه الطبيعي لعلاج مشكلات الشعر، اعملي على نقع أوراقه في الماء، ثم امزجيها جيدًا للحصول على خليط ناعم.أضيفي بضع قطرات من الزيوت الطبيعية كزيت اللوز أو زيت الزيتون،ثم استخدمي الخليط لغسل شعرك،فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس من الرواسب الناتجة بفعّالية،كما يضفي الزيت المستخدم فيه الترطيب الذي يحتاج إليه شعرك.

وباستخدامك لشامبو الكركديه ستحمين شعرك من تقصف النهايات، كما أنه يسرع من نمو الشعر ويزيد من كثافته.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.