أفضل 5 ساعات كلاسيكية يجدر بك شراؤها

مجلة أصحابي . منوعات الموضة 965 لاتعليقات

حتى في عالم الساعات الفاخرة، والأزياء، تتغير الأنماط و ماهو اليوم جديد و على الموضة كما يقال قد يصبح بعد أشهر قديما و مبتذلا، ولكن هناك بعض الساعات التي يمكن القول أنها خالدة و لا تقل قيمتها أبدا بمرور الأيام، وفيما يلي نتعرف على 5 ساعات كلاسيكية راقية يجدر بك امتلاك إحداها:

أوديمار بيجيه رويال أوك-Audemars Piguet Royal Oak

1

ساهم جيرالد جينتا  الذي لم يربط إسمه بعلامة تجارية معينة في النهوض بعالم صناعة الساعات أكثر من أي مصمم آخر من جيله، وتعد ساعة رويال أوك بلا شك واحدة من الساعات التي صممها الأكثر تميزا، وهي ساعة فولاذية فاخرة مقاومة للماء لقبت بـ”جمبو” بسبب قطرها البالغ 39 ملم و الذي كان يعتبر ضخما حينها.

باتيك فيليب نوتيلوس- Patek Philippe Nautilus

2
بعد ظهور رويال أوك أثارت حفيظة عدد من المنافسين ومنهم باتيك فيليب، الذي عين أيضا جينتا لتصميم نوتيلوس، والتي قدمت لأول مرة كساعة رياضية لملء الفراغ في العلامة التجارية، وسرعان ما لقيت رواجا كبيرا، وهي ساعة فضية فاخرة مقاومة للماء، ومع ذلك يفضل التفكير مرتين قبل إدخالها في الماء بسبب سعرها المرتفع.

ساعة أوميغا سبيدماستر -Omega Speedmaster

1
في عام 1964، كانت وكالة ناسا تبحث عن الساعات التي يمكن أن تحقق مطالب رحلات الفضاء، وقد وقع اختيار رواد الفضاء على ساعة Breitlings، Bulovas والأوميغا لتخضع لاختبارات صعبة معينة مثل وضعها في المجمد و غيرها، وكانت ساعة أوميغا Speedmaster الوحيدة التي نجحت في الصمود، وتمكنت من البقاء سليمة، وفي مارس 1965، أعلنت ناسا أنها الساعة الرسمية لجميع الرحلات الفضائية المأهولة.

ساعة تاغ هوير موناكو -Tag Heuer Monaco

 

1
قُدمت سلسلة من ساعات اليد كرونوغراف أوتوماتيكية أصلا من قبل هوير في عام 1969 تكريما لسباق الجائزة الكبرى في موناكو، وقد اختار ستيف ماكوين الساعة نفسها لتصوير مشهد السباق في الفيلم الكلاسيكي لومان (1971)، وعلى مر السنين، أصبحت ساعة ماكوين موناكو الأصلية واحدة من أجمل و أشهر القطع في العالم، وقد بيعت الساعة التي ارتداها ماكوين في الفيلم بسعر 2.9 مليون درهم في مزاد علني .

ساعة رولكس دايتونا -Rolex Daytona

1
تم تصنيع رولكس دايتونا كوسموجراف لأول مرة في عام 1963، وكان المفهوم الأصلي لهذه الساعة مستوحى من the Rolex LeMans ولكن الاسم لم يحظ بشعبية كبيرة لدى الأمريكيين، ولأن رولكس تسعى لتصبح الراعي الرسمي لسباق 24 ساعة في دايتونا، انتهى الأمر بتسمية كوسموجراف 6239 باسم دايتونا فقط.

وهذه هي المرة الأولى التي استخدمت فيها رولكس الألوان العكسية، وإضافة أداة تحديد المسافات بسرعة، مما مكنها من تحقيق شهرة كبيرة على مدى العقود الثلاثة الماضية.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.