هذه اللوحة بيعت بـ 44.4 مليون دولار

مجلة أصحابي . عام 942 لاتعليقات

بيعت لوحة للرسامة الأمريكية الراحلة، جورجيا اوكيفي ، بأكثر من 44.4 مليون دولار في نيويورك الخميس، في رقم قياسي عالمي جديد للمبيعات في المزادات المخصصة لاعمال رسامة.
وبحسب دار “سوذبيز” للمزادات، فإن الرقم القياسي السابق في المزادات المخصصة للفنانات سجلته الرسامة الأمريكية التجريدية جوان ميتشلز في عملها “انتايتلد” الذي بيع بـ11.9 مليون دولار في مزاد لدار “كريستيز” المنافسة لـ”سوذبيز” في مايو (أيار) في نيويورك.

وأوضحت “سوذبيز” ان لوحة “جيمسون ويد/وايت فلاور نمبر 1” لجورجيا اوكيفي قدرت قيمتها قبل البيع بـ 15 مليون دولار قبل البيع لكنها سجلت ارتفاعاً إلى أكثر من 44.4 مليون دولار إثر معركة طاحنة من المزايدات بين اثنين من المشاركين المتحمسين في المزاد.
وكانت اللوحة جزءاً من ثلاثة أعمال عرضها متحف جورجيا أوكيفي في مدينة سانتا بولاية نيومكسيكو (جنوب غرب).
وتعتبر الفنانة واحدة من أهم الرسامات في القرن العشرين، وهي جزء من الحركة الطليعية الفنية في نيويورك. وقد توفيت سنة 1986 وأمضت القسم الأكبر من حياتها في نيومكسيكو كما عرفت برسماتها التي تركز فيها على الزهور.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.