نصائح لاختيار الملابس وفق لون الشعر والجسم والبشرة

مجلة أصحابي . عام 1015 لاتعليقات

في كثير من الأحيان تحتاجين لشراء قطع جديدة من الملابس وخاصة في المناسبات وعندما تقررين شراء تصميم معين شاهدتيه من قبل على إحدى الصديقات أو في المناسبات أو حتى في المواقع تجدينه غير ملائم لك، إمّا بسبب مقاسه أو لونه.

عليك أن تختاري ما يناسب جسمك والبشرة ولون الشعر، فما قد يناسبك قد لا يناسب غيرك والعكس صحيح. لذا نقدم لك اليوم دليلاً شاملاً لكيفية شراء ملابس جديدة لك من خلال مجموعة من النصائح عند التسوق بما يتناسب مع الشعر الخاصة بك:

– لاحظي بأن ما يناسب ذوات الشعر الأشقر هي الألوان مثل: الأصفر والبرتقالي، درجات البرتقالي ودرجات الرمادي. في حين ما يناسب صاحبات الشعر الأسود ألوان مثل: الأخضر ودرجات الوردي، والبني الشوكولا، في حين تكون ألوان البني، البرتقالي، درجات الرمادي والعاجي والأخضر لصاحبات الشعر الأحمر، هذه الألوان تتناسب أيضًا مع البشرة.

– لا تكتفي بلون الشعر عند اختيارك ألوان الملابس بل للون البشرة دور أساسي في هذا الاختيار، لذا ضعي العديد من الألوان بالقرب من يديك وتأكدي من تناسب اللون مع شعرك ولون بشرتك، واختاري مجموعة من الألوان المختلفة بين الألوان المضيئة والخافتة والمطفية واختبريها مع لون شعرك و بشرتك مع الحرص على التأكد أن الإضاءة جيدة حتي لا تنخدعي في الألوان .

– اعلمي أن أفضل شيء عند اختيار الملابس هو الاعتماد على تدرّج الألوان القريبة من لون الشعر مثل؛ الأحمر أوالشقروات اللون الأصفر بدرجاته.

– احرصي وأنتِ تختارين ملابسك على إخفاء عيوب جسمك وليس إظهارها ولهذا لا تقومي بارتداء الملابس القصيرة أو الضيّقة والتي تساعد بشكل كبير على إظهار عيوب القوام، لا تقومي باختيار أحذية ذات أشرطة طويلة إن كنتِ قصيرة، انتبهي فالياقات الطويلة تساعد على تقصير الرقبة، وظهور الشعر بشكل أكثر حيوية.

– اعلمي بأن صاحبات الثدي الكبير يبتعدن عن القمصان أو البلوز ذات الجيوب الأمامية، احرصي على اختيار بنطلونات تناسب شكل جسمك فمثلاً؛ إذا كنتِ تعانين من السمنة في منطقة البطن لا ترتدي بنطلونات ذات الوسط المنخفض، لا تفكري في ارتداء الأحزمة إذا كنتِ ذات خصر نحيف، واحرصي على اختيار الأكسسوارات بعناية، ولا تتبعي الموضة دائماً فبعض خطوط الموضة قد لا تتماشى مع طبيعة جسمك أو لون الشعر.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.