نصائح صحية لاستخدام أدوية الأطفال

مجلة أصحابي . عام 1625 لاتعليقات

استخدام الوالدين لأدوية الطفل قد يكون ليس بالشكل المطلوب مما يعمل على إصابة الطفل بأخطار يمكن الابتعاد عنها باتباع بعض النصائح الطبية التي تتعلق بأدوية الطفل.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في إعطاء طفلك العلاجات الدوائية المناسبة لتحافظي على صحة طفلك بعيدًا عن الأخطار التي قد يتعرض لها في حالة تناول الأدوية بشكل خاطئ.

العلاج المناسب

لتحديد العلاج المناسب لحالة الطفل قومي باستشارة طبيب مختص وذلك لتشابه أعراض أمراض الأطفال، وسيقوم الطبيب بتحديد العلاج المناسب بناء على وزن الطفل وسنه.

الجرعة المناسبة

تناول الطفل كمية أقل من الجرعة المطلوب تناولها من العلاج المخصص له قد يتسبب في عدم تأثير الدواء في علاج المرض، كذلك الأمر عند تناول كمية أكبر وقد يتسبب ذلك الأمر في إصابة الطفل بالتسمم الدوائي، لذلك قومي باستشارة طبيب مختص لتحديد الجرعة المناسبة من الأدوية لطفلك والتزمي بها لتتحسن حالة طفلك في أقرب وقت.

أوقات الجرعة

احرصي على أن تقومي بإعطاء طفلك الجرعة المناسبة له من الدواء في الوقت المحدد لها وذلك لتتحسن حالة طفلك في أقرب وقت.

لا تبديل

لا تقومي باستبدال الأدوية التي أرشدكِ لها الطبيب المختص بأخرى عند الشراء وذلك لمعرفة الطبيب بحالة طفلك، فإذا أرشد الطبيب إلى دواء شراب لا تقومي بشراء الكبسولات.

طريقة تقديم الدواء

في أوقات كثيرة تقوم الأم باتباع بعض الطرق لتسهيل مهمة تقديم الدواء لطفلها كأن تطحن الكبسولات وتقدمها مخلوطة في وجبات الطفل، يمكن أن تقومي بهذه المهمة بعد استشارة الطبيب في هذا الأمر، فبعض الأدوية لا يمكن تقديمها بهذه الطريقة.

الأعراض الجانبية

إذا ظهر على طفلك بعض الأعراض الجانبية كالحساسية بعد تناول دواء لأول مرة قومي باستشارة طبيب مختص في هذا الأمر ليرشدكِ إلى ما يمكن القيام به لتلافي حدوث تلك الأعراض مرة أخرى.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.