من الذي بدأ الإشاعة على تويتر

مجلة أصحابي . عام 846 لاتعليقات

كثيراً ما تجد الخبر الواحد بشكل مكرر على كثير من مواقع الانترنت بدون معرفة مصدر الخبر ومدى مصداقيته أو أول من بدأ بنشره ونسخته المواقع الأخرى دون التأكد من موضوعه وعادة لا توجد إجابة شافية لذلك لدى محركات البحث العادية كغوغل.
وفي موقع التدوين المصغر تويتر تجد ذات الشئ من تكرار للخبر الواحد في عدة تغريدات ولدى البحث عنها ليس بإمكانك معرفة أصل هذه التغريدة أو من الذي بدأها ونشرها الأخرون.
لكن لدينا اليوم موقع http://ctrlq.org/first الذي يعتبر كمحرك بحث في عالم توتير وعن طريقه يمكن معرفة مصدر أي خبر من خلال من الذي غرد به لأول مرة قبل نشره لاحقاً من الآخرين.
طريقة البحث به تشبه أي محرك بحث أخر من خلال كتابة كلمة أو جملة من الخبر المراد معرفة أصله ليعطيك نتيجة واحدة وهي من أول من كتب تغريدة هذا الخبر وتاريخ التغريدة مما يمكن اعتباره كاشف للشائعات المنتشرة بكثرة في عالم توتير ويمكن أن ينتشر لاحقاً لبقية مواقع التواصل الاجتماعي ولكن هل يمكن أن يحد مثل هذا الموقع من صدور الإشاعات لا أعتقد ذلك .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.