منازل تحت المياه استعدادا لمستقبل ملئ بالفيضانات

مجلة أصحابي . عام 1353 لاتعليقات

أصبح الأمر في حكم الحقيقة، مستويات البحر آخذة في الارتفاع، وشواطئ اليوم يمكن أن تصبح قاع المحيطات في الغد، فلماذا الانتظار؟ ولماذا لا يستعد الانسان لمواجهة هذه الحقائق من اليوم ؟

يبدو أن الأسئلة السابقة كانت تشغل بال شركة U.S. Submarine Structures في الولايات المتحدة الامريكية، عندما أقدمت على تصميم مباني سكنية وتجارية شبه غاطسة تحت المياه، كما تعمل الشركة بالفعل على انشاء منتجع تحت الماء، يسمى بوسيدون Poseidon، في جمهورية جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ.

وعلى الرغم من عدم انتهاء المشروع حتى الآن، والذي كان من المقرر أن يكتمل في عام 2008، فقد عبّر أكثر من 150 ألف شخص عن رغبة جادة في قضاء أجازة لمدة أسبوع في المنتجع، حتى وإن بلغ سعر الأسبوع 14 ألف دولار.

ووفقا لموقع المشروع، فهناك شخص واحد على الأقل أعرب عن رغبته في امتلاك وحدة سكنية من وحدات المشروع تحت الماء، والتي تحمل الاسم H2OME، وتبلغ مساحتها 335 مترا مربعا، وهي مصممة لتوجد تحت الماء على عمق 18 مترا، ويمكن لساكني الوحدة الوصول إلى المنزل عبر مصعد أو درج دائري، كما يزود المنزل بقنوات للمياه والصرف الصحي والاتصالات والكهرباء تمتد من الشاطئ إلى المنزل تحت المياه.

وتعد أحد أهم مزايا العيش تحت الماء هو الاستمتاع بالمشاهد الساحرة. وتقول الشركة أنها يمكن أن تنشئ حديقة للشعاب المرجانية، تضم العديد من الأسماك، وتشكيلة واسعة من اللافقريات، ويمكن فيها الضغط على أزرار لتغذية الأسماك أثناء الليل، واضاءة الانوار لاكتشاف الحياة في المياه المظلمة

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.