مفاتيح السعادة الزوجية ..

مجلة أصحابي . عام 2729 لاتعليقات

مفاتيح السعادة الزوجية ..

مفاتيح السعادة الزوجية ..

يسعى جل الأزواج إلى البحث عن السعادة للسير بعلاقتهم وحياتهم الزوجية نحو بر الأمان، ولا شك أن البحث عن سر هذه السعادة لا تكمن في الحب وحده بل توجد في قلب مجموعة من المفاتيح، التي يمكن من خلال استخدامها بناء شراكة زوجية ناجحة وحياة سعيدة :

الحب مشاعر الود والعواطف السخية كلها أمور لا تكفي في إدخال السعادة إلى بيت الحياة الزوجية، لأنه من اللازم التفنن في إظهار هذا الحب وتلك العواطف عن طريق الكلام والمفاجآت المختلفة وغيرها، ولذلك تظل بعض التصرفات الإيجابية المفتاح الأفضل الذي يضمن حياة زوجية هادئة إلى أبعد مساحة زمنية ممكنة، فضلا على ذلك يعتبر تقاسم الزوجين لمجموعة من القيم المشتركة المفيدة لحسن سير الحياة الزوجية، ومن ذلك البحث الدائم عن الحلول الوسط في كل مسألة عالقة.

الثقة المتبادلة والود بين الزوجين أمران مطلوبان في كل علاقة زوجية مديدة وسعيدة، والحوار لغة مشتركة من أجل تعزيز التفاهم بينهما، ولكي تحقق الحياة الزوجية التقدم الإيجابي، لا بد للزوجين أن يخططا لتنفيذ مشاريع مشتركة وإيجاد رؤية مشتركة لكيفية القيام بذلك ما يعزز التنوع في حياتهما والالتصاق بينهما.

كل زوجة تحاول أن تكون حياتها الزوجية ناجحة ومتألقة وسعيدة، عليها أن تتجنب كثرة الشكوى، دعي لزوجك متسعا من الوقت للراحة ثم اطرحي همومك في الوقت المناسب واختاري أكثرها ألما لك وستجدين العناية التي تبحثين عنها، احترمي أسرة زوجك وإياك وإبداء الغضب أمامهم وخاصة الوالدين، حافظي على نظافتك ولباسك واهتمي بجمال صورتك، فكل هذه الأمور وسائل تطيب العيش وتكون عاملا من عوامل الراحة النفسية التي هي من أهم أسباب نجاح الحياة الزوجية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.