معمر ياباني يسجل رقما قياسيا بالعدو للمسافات القصيرة

مجلة أصحابي . عام 625 لاتعليقات

سجل المعمر الياباني هيديكيتشي ميازاكي الذي تجاوز عمره المئة عام رقما قياسيا جديداً كأكبر عداء في العالم في سباقات المسافات القصيرة هذا الأسبوع بعد يوم واحد من إتمامه 105 أعوام، لكنه قال إنه شعر بخيبة أمل لأنه لم يحطم رقمه القياسي الشخصي.

وقال ميازاكي الذي كان يرتدي قميصا أحمر زاهيا وسروالا قصيرا بعد أن اختتم دورته خلال 42.22 ثانية أمس الأربعاء “أردت أن أقلص الفارق ببضع ثوان لأني وصلت إلى 36 ثانية خلال التدريب”. ولم يحطم أي شخص رقمه القياسي الشخصي الذي بلغ 34.10 ثانية بالنسبة لرجل تجاوز عمره المئة.

ووفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية فقد ولد ميازاكي يوم 22 سبتمبر عام 1910 وكان عمره ثمانية أعوام عندما انتهت الحرب العالمية الأولى وكان في الرابعة والثلاثين من عمره عندما هزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية.

ولم يبدأ العدو إلا عندما كان في التسعينيات من عمره لأن الكثيرين من أصدقائه الذين كانوا يلعبون معه لعبة الألواح الخشبية “جو” وافتهم المنية.

وسئل ميازاكي عن سر نجاحه فقال إنه يمارس التمرينات الرياضية يوميا مع الاعتدال في طعامه ومضغ الأكل جيدا.

وقال تقرير أصدرته وزارة الشؤون الداخلية هذا الأسبوع إن اليابان تتصدر دول العالم في عدد السكان فوق سن 65 عاما، فيما تجاوز عدد من هم فوق الثمانين عشرة ملايين شخص منهم 60 ألفا فوق 100 عام.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.