مزاد لملصقات نادرة من عهد الحرب العالمية الأولى

مجلة أصحابي . عام 879 لاتعليقات

جمع جندي أمريكي على مدار 10 سنوات تشكيلة ملصقات نادرة تضم نحو 2000 ملصق، ترجع جميعها إلى عهد الحرب العالمية الأولى، ستعرض للبيع في مزاد علني في وقت لاحق من شهر يونيو/حزيران الحالي.

وقد أعلنت ذلك دار جيرنسي للمزادات يوم الثلاثاء 10 يونيو/حزيران 2015.

الجندي الذي قام بجمع الملصقات يدعى “إدوارد مكراهون”، مولود في بروكلين، وبدأ بجمع هذه التشكيلة بعدما التحق بالجيش الأمريكي، قبل عامين من دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى في 1917، واستهوته الملصقات الملونة والمحفورة التي تحث المواطنين على دعم الحرب، وواصل جمعها في أثناء خدمته في الجيش أيضا.

وحين وضعت الحرب العالمية الأولى أوزارها خصص مكراهون وقته كاملا لزيادة التشكيلة، وبحلول ثلاثينيات القرن العشرين بدأ في عرضها، ويقوم ورثته الآن ببيعها.

وسيقام المزاد عبر الإنترنت في 30 يونيو/حزيران وأول يوليو/تموز، ويضم ملصقا شهيرا للعم سام بنظرته الصارمة وقبعته الشهيرة وهو يشير بإصبعه الى كلمات تقول “أريدك من أجل الجيش الأمريكي.

ويظهر ملصق وطني آخر العلم الأمريكي وعُمّالا مع عبارة تقول: “النصر للعمل الجماعي”، بينما يظهر ملصق ثالث نساء فرنسيات يعملن في مغسلة للملابس مع عبارة تقول: “4 سنوات في القتال”.

ويأتي نحو نصف الملصقات من الولايات المتحدة، بينما حملت ملصقات أخرى عبارات بلغات عدة من أكثر من 15 دولة، من بينها فرنسا وإيطاليا وألمانيا وكندا وكوبا والصين، ومعظم الملصقات من عمل رسامين مشهورين مثل “جي.سي لينديكر” و”هاوارد تشاندلر كريستي”، وأكبر ملصق في التشكيلة عمل أمريكي ضخم يحث الناس على “العطاء أو الهلاك”، وأنتج لصالح صندوق الإغاثة الأرمني.

وقال “آرلان إتينجر”، رئيس دار “جيرنسي” عن مجموعة الملصقات التي ستطرح في المزاد: “إنها الافضل في العالم، يبدو أنه تم الإعداد لها منذ البداية لكي تكون أكثر مجموعة شاملة من الملصقات لعدد كبير من الجنسيات فيما يخص مشاركتها في الحرب العالمية الأولى، وهناك العديد من الملصقات في هذه التشكيلة لم تقع عليها عين من قبل”.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.