محكمة هندية تحظر سير المركبات القديمة في نيودلهي

مجلة أصحابي . عام 1067 لاتعليقات

حظرت محكمة هندية سير كافة المركبات التي مضى على انتاجها أكثر من 15 عاما في شوارع العاصمة الهندية نيودلهي، في محاولة لتنقية جو المدينة الذي يعتبر الأكثر تلوثا في العالم .

يعتقد المسؤولون في قطاع النقل أن هذا الحكم سيشمل ما يصل إلى ثلث المركبات البالغ عددها 8.4 مليون، من دراجات نارية وشاحنات وسيارات وعربات صغيرة تجوب الطرق المختنقة في العاصمة والمناطق المحيطة بها.

وتلجأ بعض الدول في مختلف أنحاء العالم الى اتخاذ إجراءات مماثلة في سبيل مكافحة تلوث الهواء، تتراوح بين منع سير السيارات القديمة وفرض قيود متنوعة عليها.

تقدر سلطات العاصمة الهندية أن انبعاثات العادم الصادرة من المركبات تشكل ثلاثة أرباع حجم الهواء المتلوث في نيودلهي، الذي اعتبرته الدراسة الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية التي شملت 1600 مدينة، بأنه أقذر هواء في مدن العالم.

يعتقد بعض المحللين العاملين في مجال وسائل المواصلات أن هذا الحظر يفتقر إلى حوافز مادية لتشجيع السائقين على استبدال مركباتهم القديمة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الروسية طرحت حلا لهذه المشكلة يتمثل في وجود برنامج حوافز مادية يشجع اصحاب السيارات القديمة على استبدال سياراتهم بسيارات جديدة مصنعة في روسيا، بما في ذلك بالسيارات الأجنبية التي تنتج في الاراضي الروسية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.