محاولة قتل فتاة تركية لمشاركتها في برنامج تلفزيوني

مجلة أصحابي . عام 1143 لاتعليقات

تم نقل موتلو كايا المغنية التركية المشاركة في برنامج “الصوت” التلفزيوني التركي إلى المستشفى في حالة خطيرة بعد إصابتها بالرصاص.

قد أطلق رجل مجهول النيران من نافذة منزله وأصاب رأس المغنية، عندما كانت تستعد للمشاركة في البرنامج التلفزيوني.

موتلو كايا هي من أهالي منطقة ديار باكر الكردية الواقعة في جنوب شرق تركيا. ويتصف سكانها بآراء محافظة فيما يتعلق بوضع المرأة في المجتمع، وكتبت وسائل الإعلام التركية أن المغنية صارت تتلقى تهديدات منذ أول يوم لمشاركتها في المسابقة التلفزيونية التركية.

وأفادت وسائل الإعلام بأن الرجل الذي اعتدى على المغنية ألقي القبض عليه، لكن هويته لم تكشف بعد وذلك لمصلحة التحقيق. وذكرت بعض المواقع أن المغنية في غيبوبة حالياً، وحالتها “حرجة”.

يذكر أن الاعتداء على المغنية جرى على خلفية تفاقم الوضع في المجتمع التركي إزاء ممارسة العنف ضد النساء. وكان الآلاف من المواطنين الأتراك من أهالي المدن الكبرى قد تظاهروا في فبراير/شباط الماضي احتجاجا على العنف ضد النساء. وذلك بعد قتل فتاة تبلغ من العمر 20 عاما على يد سائق سيارة أجرة في مدينة مرسين التركية

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.