ما الجديد في نظام التشغيل Lollipop من آندرويد

مجلة أصحابي . عام 928 لاتعليقات

استعراض للمميزات الرئيسية الجديدة في نظام التشغيل “أندرويد L” أو Lollipop كما يشتهر.

1) تصميم مغاير
اعتمد نظام التشغيل على تصميم مغاير للواجهة الرئيسية، حيث يستخدم ألواناً أكثر جاذبية ويترك مساحة بيضاء حول النصوص لسهولة رؤيتها وقراءتها، الأفضل من هذا كله هي الرسوم المتحركة التي تظهر عند الضغط على الشاشة، وتنظيم الملفات بشكل أكثر بساطة ودقة يتيح للمستخدم الوصول لأي تطبيق في ضغطة واحدة.

2) مشاركة البيانات
يتيح نظام التشغيل L للمستخدمين الفرصة لمشاركة الملفات والبيانات المختلفة مع أفراد الأسرة والعائلة والأصدقاء ويوفر للمستخدم حرية السيطرة على تلك الملفات وطريقة الوصول إليها، حيث يمكن أن تستخدم هاتفاً آخر للوصول إلى قائمة الأسماء المسجلة على هاتفك إذا نسيت إحضارها معك.

3) خيارات جديدة
لأول مرة يتضمن نظام التشغيل قائمة باسم “إعدادات سريعة” والتي تشمل العديد من الاختصارات وتتيح للمستخدم الوصول إلى إعدادات الشاشة والصوت والفلاش ودقة العرض بسرعة كبيرة من خلال القائمة الرئيسية مباشرة.

4) نظام تنبيهات مميز
مثلما حدث في نظام التشغيل iOS، أصبح بمقدور “أندرويد L” عرض التنبيهات في منتصف الشاشة مباشرة والتي تظهر بجوار قفل الشاشة، ولا يقتصر الأمر على هذا الحد، بل بإمكان كل مستخدم تحديد التنبيهات التي تصله بحسب الأولوية، تلك الميزة تساعد كل من يشاهد فيديو أو يقضي وقته مع ألعاب الفيديو في متابعة التنبيهات التي تصله أولاً بأول دون الخروج من اللعبة أو إيقاف الفيديو

5) مهام متعددة
هناك قائمة تظهر لأول مرة في نظام التشغيل باسم Recents تظهر التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي لا يعلم المستخدم بخصوصها أي شيء، وبدلاً من عرض تلك التطبيقات بطريقة رأسية، تغير هذا الأمر بشكل كامل وأصبحت أقرب ما يكون إلى تصفح أكثر من موقع على تطبيق “غوغل كروم”، مما يسمح للمستخدم بالتحكم في تلك التطبيقات بشكل أسرع.

6) نظام مختلف لحفظ الطاقة
عندما توشك البطارية على النفاذ، يعمل نظام التشغيل “أندرويد L” على تنبيه المعالج المركزي وتقليل استهلاكه للطاقة لأقل درجة ممكنة، مما يسمح بعمل الهاتف لمدة 90 دقيقة إضافية مقارنة بأنظمة التشغيل السابقة، هناك أيضاً وضع “التربو” الذي يزيد سرعة عملية الشحن.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.