لن تصدقوا ما تسأله أشهر الشركات للمتقدّمين إلى العمل فيها

مجلة أصحابي . عام 847 لاتعليقات

حان الوقت مجدّداً للّائحة السنوية التي يصدرها موقع Glassdoor الأميركي الذي يلجأ إليه الموظفون والباحثون عن وظيفة في الولايات المتحدة لإيجاد الوظائف وإضافة آرائهم وتجاربهم في الشركات، واللائحة مؤلفة من أغرب وأصعب الأسئلة التي طُرِحَت خلال العام الماضي (عام 2014) على المتقدّمين إلى الوظائف في أبرز الشركات في الولايات الأميركية:

1- Dropbox:

أخبر أحد المتقدّمين إلى وظيفةٍ في شركة Dropbox لتخزين الملفات الإلكترونية أنه سُئل خلال مقابلة التوظيف: إذا استيقظت صباحاً ووجدتَ 2000 رسالة غير مقروؤة في بريدك الإلكتروني، ولا يمكنك إلا أن تقرأ 300 منها، كيف تختار أيّها لترد عليها؟

2- جامعة ستانفورد (Stanford University):

سألت الجامعة العريقة في ولاية كاليفورنيا سؤالاً غريباً على المتقدّمين إلى العمل فيها، وهو: من يربح في عراكٍ بين الرجل العنكبوت (Spiderman) والرجل الوطواط (Batman)؟

3- Twitter:

شركة Twitter من ناحيتها، سألت المتقدمين إلى وظيفة مهندس البرمجيات فيها: “لماذا الأرض مستديرة؟”، وسألت المتقدمين إلى وظيفة رصد الحسابات: “ما هو أصعب قرار أُجبِرتَ على اتخاذه حتى اليوم؟”

4- Facebook:

شركة ريادي الأعمال مارك زاكربرغ سألت السؤال التالي: كم ستطلب مبلغاً مالياً كأجرٍ عن تنظيفك كل نافذة في مدينة سياتل؟” للراغبين باتخاذ وظيفة في قسم عمليات المبيعات.

5- Airbnb:

شركة Airbnb في مدينة سان فرانسيسكو تساعد المسافرين على إيجاد شقق أو فنادق رخيصة فور وصولهم إلى الدولة الأخرى، وسألت في مقابلاتها للتوظيف: “ماذا تفعل لو كنتَ الوحيد الذي نجا من حادث تحطّم الطائرة؟”

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.