كيف توقف نهم جسمك وتوهمه بالشبع

مجلة أصحابي . عام 1013 لاتعليقات

حيل بسيطة تساعدك على خداع جسمك وحرق الكثير من الدهون المخزّنة فيه….

1 ـ شرب الماء:

هذه واحدة من الطرق الهامة للبقاء بصحة جيدة، والالتزام بالحمية الغذائية في نفس الوقت، شرب الماء بكثرة لا يقوم فقط بطرد السموم من الجسم، لكنه كذلك يبقي على الطاقة الجسمانية، ويرفع من كفاءة المعدة، ويقلل احتياجها إلى الطعام، على الناحية الأخرى، لا تجبر نفسك على شرب الكثير من الماء، لأن هذا قد يؤدي إلى تأثير عكسي، شرب 8 أكواب من الماء يومياً، وواحد إضافي قبل وجبة الغذاء، سيكون مناسباً.

2 ـ امضغ العلكة:

مضغ العلكة الخالية من السكر وسيلة مناسبة لإبقاء فمك مشغولاً، كثير من الناس أكدوا على أن هذه الخدعة تساعد كثيراً في تقليل الشعور بالجوع، كما أن لها تأثيراً على بناء عضلات فك قوية، وزيادة التركيز.

3 ـ خذ غفوة:

لا تستطيع التوقف عن التفكير في الأكل؟ نم قليلاً، تساعد الغفوات الصغيرة على تقليل شعورك بالجوع، ورفع كفاءة الجسم وطاقته.

4 ـ تناول وجبات صغيرة طوال اليوم:

بدلاً من 3 وجبات أساسية، واحدة من الطرق المهمة لتقليل الشعور بالجوع، تتمثل في الأكل المستمر طوال اليوم، قد يساعد هذا في تقليل الشعور بالجوع، لأنه يبقي المعدة منشغلة طوال الوقت. ويرفع من كفاءة عملية الحرق. جرّب تناول 6 وجبات بدلاً من 3.

5 ـ املأ بطنك بالخضراوات

لو كنت بحاجة حقيقيّة إلى الطعام، وغير قادر على احتمال الجوع بأي طريقة، يمكنك أن تأكل بعض الخضراوات غير النشوية، والتي تساعد على تقليل الجوع بنسبة كبيرة، لكنها في الوقت نفسه، لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، كما أنها تبقى في المعدة لفترة وبالتالي تساعد حتى وقت الوجبة الجديدة.

6 ـ لا تفوّت وجبة الإفطار:

كثير من الناس ينزلون من بيوتهم بسرعة قبل تناول وجبة الإفطار، ولكن على العكس تماماً، الإفطار هو الوجبة التي لا يجب تفويتها أبداً، حيث أنها تبدأ عملية الحرق التي تستمر حتى الوجبة التالية.

7 ـ التمرين:

لو كنت تشعر بالجوع بشدة، فربما يكون المشي بعض الوقت أمراً مناسباً لك، حيث أن التمرينات تقتل الجوع بعض الشيء، ولو لبعض الوقت حتى الوجبة التالية، وبعض الناس يفقدون شعورهم بالجوع تماماً بعد التمرينات الرياضية.

8 ـ ابق مشغولاً:

كثير من الناس يفكرون في الطعام فقط حين يكونون جوعى، حاول ألا تكون منهم، وابق نفسك منشغلاً بكل شيء ممكن. لو وجدت نفسك تأكل لأنك لا تجد شيئاً آخر تفعله، جد لنفسك شيئاً مهماً تفعله، وابق ذهنك منشغلاً عن الطعام.

9 ـ قلل القهوة:

بالرغم من إن البعض يستخدم القهوة ككابح للشهية، فإنهم يشعرون بالجوع بمجرد انتهاء تأثير القهوة من الجسم، لا داعي لشرب القهوة بكميات كبيرة لأنها تترك الجسم بحاجة إلى الطعام.

10 ـ كل طعامك ببطء

قد تفاجئ كم هذه الطريقة ناجحة بدرجة كبيرة، يمكن لتناول الطعام ببطء، والمضغ بتأن أن يكون له تأثير سحري بشكل كبير، لأن هذا يسمح لحواس التذوّق ومستشعرات المعدة بالتعامل بشكل كافٍ ومناسب مع الطعام، وبالتالي يوهم المعدة بالشعور بالشبع، رغم إن المعدة قد حصلت على كميات أقل من الطعام المعتاد.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.