كيف تنتقدين زوجك بطريقة مناسبة دون جرحه ؟؟

مجلة أصحابي . عام 1537 لاتعليقات

كيف تنتقدين زوجك بطريقة مناسبة دون جرحه ؟؟

كيف تنتقدين زوجك بطريقة مناسبة دون جرحه ؟؟

كثيرا ما تسعى معظم النساء إلى كمال صورة شريك حياتها، فتلجأ في كثير من الأحيان إلى أساليب خاطئة لإصلاح الخلل فيمن حولها وتحاول بعدة وسائل غير فعالة، إلا أنها في نهاية المطاف لا تجد النتيجة المرضية، بل على العكس تماما تنصدم عدم الإصغاء وعدم الاهتمام من الطرف الآخر، لمساعدتك في هذا الخصوص سنقدم لك سيدتي بعض النصائح والطرق المناسبة لانتقاد الشريك بدون جرح مشاعره :

من الصعب عزيزتي أن تجدي زوجين أو شريكين متفقين على كل شيء في حياتهما، بحيث أن كل العادات والتقاليد والطباع عند أحد الطرفين قد لا تناسب الآخر، فتكون النتيجة كثرة الانتقادات بين الأزواج مما يسبب مجوعة من المشاكل والخلافات، فعلى الرغم من عدم القصد في الانتقاص من قيمة الآخر أو عدم نية جرح مشاعر الآخر إلا أن عدم إتقان فن الانتقاد بالطريقة الصحيحة قد يفتح الباب أمام المشاكل ويخلق حواجز كبيرة مع الطرف الآخر.

إن فن التمكن من قلب زوجك هو ألا تحاولي تغييره وتحسينه بالطريقة الخاطئة وأكثر من ذلك أن لا يشعر بذلك، تقبليه كما هو، أشعريه بحبك وعطفك وقربك، ما يلزمك سيدتي هو أن تشعريه أنك تحبيه حتى وإن لم يتغير، أشعريه أنك تتعاطفين مع أخطائه وعيوب شخصيته ولا تكرهيها مهما كانت، بل أحسنى التعبير عنها بشكل راق غير جارح لمشاعره.

يعتبر النقد الهدام من أسوأ الكلمات التي يمكن أن نسمعها خلال تواصلنا مع الآخرين، فهو يسبب مشاعر سلبية شديدة لأي إنسان كيفما كان، لذلك من اللازم عليك سيدتي التعبير بما لا يروقك بأسلوب رقيق حساس لا يجرح الطرف الآخر، لا تتحدثي وأنت في حالة عصبية سيئة بل توقفي عن الكلام إلى أن تهدئي تماما ..

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.