فيسبوك تقوم بترقية تطبيقها على هواتف 6s ليضم ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد

مجلة أصحابي . عام 1770 لاتعليقات

حصل تطبيق الفيسبوك بهواتف أبل 6s على تحديث جديد، سيُسعد مستخدميه بالتأكيد.

فقد بدأت الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم دعمها لخاصية “3D Touch” على هواتف آيفون 6s بغية الاستفادة من خاصية الـ 3D أثناء تصفح التطبيق لمطالعة شريط الأخبار وغيرها من مجالات الفيسبوك المتنوعة.

وقد بدأت الفيسبوك العمل على إنفاذ هذه الخطوة منذ بداية العام الماضي، لكنها أجلت تنفيذها حتى ظهر أحدث هواتف أبل 6s و 6s بلاس.

وتتيح هذه الخطوة للمستخدمين، بمجرد الضغط على التطبيق من الشاشة الرئيسية، القيام بعدة وظائف من دون الحاجة لفتح التطبيق كاملاً.

وأيضا من داخل التطبيق، تتيح الميزة الجديدة عند الضغط ضغطاً خفيفاً على أحد حسابات الأصدقاء أو إحدى الصور أو الصفحات، عرض محتوى هذا الحساب أو الصورة أو الصفحة، من دون الحاجة إلى فتح المحتوى نفسه بالكامل.

وقالت الفيسبوك إن الميزة الجديدة ستبدأ في الظهور على عينات عشوائية من مستخدمي هواتف 6s، ومع الوقت سيزيد عدد الهواتف التي ستعمل بهذه الميزة إلى أن يتم تعميمها على باقي الهواتف خلال الأشهر القادمة.

وقد طرحت شركة آبل ميزة الـ 3D خلال العام الماضي مع صدور هاتف 6s، وتدعم هذه الميزة أجهزة استشعار حساسة للضغط على شاشة الآيفون، قادرة على الكشف عن الاختلافات الطفيفة في الضغط، علاوة على ميزة الصور الحية أو Live Photos التي تعد واحدة من السمات الرئيسية لـ 6s.

ولكن، وكما هو حال معظم الميزات الرئيسية الجديدة، سيتطلب الأمر بعض الوقت كي يتمكن المطورون من تحقيق استفادة كاملة من قدرات ميزة الـ 3D Touch، خاصة نظرا لأن هذا يقتصر على الأشخاص الذين لديهم أحدث جهاز من آيفون، ولكن بعد أن بدأت أسماء كبيرة مثل الفيسبوك وغيرها تقديم دعمها لهذه الميزة، فمن المحتمل أن يبدأ المزيد من المطورين تجاربهم عليها.

Tags:

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.