فيديو يحصد الآلاف في يوم واحد لايرانية تحتفل بخلعها الحجاب

مجلة أصحابي . عام 1213 لاتعليقات

حصد فيديو على موقع اليوتيوب منذ نشره أمس على أكثر من 22 ألف مشاهدة لامرأة يُعتقد أنها إيرانية، تحتفل فيه بخلع الحجاب بالرقص فوق سيارة.

وأوردت شبكة Fox News، التي أذاعت الخبر عن المرأة، أنها لم تتأكد من كونها إيرانية، حيث تأمر القوانين المرأة هناك بارتداء الحجاب، وإذا صحت الادعاءات بأن المرأة إيرانية، فربما تتعرض سلامتها للخطر.

يظهر الفيديو وكأنه قد تم تصويره في الصحراء، وحصل على تعليقات كثيرة من المتابعين على موقع “تويتر”، وصفت معظمها المرأة بأنها شجاعة.

 

 

وقالت الفنانة الإيرانية كريستا ناسي المولودة في طهران، والتي تعيش الآن في الولايات المتحدة الأمريكية، لشبكة فوكس نيوز، لتفسير شعبية الفيديو وانتشاره: “الناس دائما يرغبون في رؤية الممنوع”.

وفي مايو/أيار ذكرت صحيفة The Daily Dot أن النساء الإيرانيات يقمن بمشاركة صور “سيلفي” على وسائل التواصل الاجتماعية بدون الحجاب ويستخدمن هاشتاج #mystealthyfreedom

كما أشارت وكالة فوكس نيوز إلى أنه في وقت سابق من هذا الصيف أيضا ألقي القبض على إيرانيين وتم تحريرهم لاحقا بعد تصويرهم يرقصون على أغنية ‘Happy’ للفنان فاريل وليامز.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.