علاج السمنة بالطب البديل

مجلة أصحابي . عام 746 لاتعليقات

لطالما كانت السمنة ومازالت مشكلة تواجه الكثيرين في مختلف دول العالم، بل ومرض خطير قد يتسبب إثر إهماله لتدهور صحي أكبر، ويستسهل البعض العلاج عن طريق جراحات السمنة، بالرغم من أن الطب البديل أحرز تقدماً ملحوظاً في علاج مرض السمنة.

تعتبر السمنة كما هي متعارف عليها، بأنها تراكم الدهون بشكل زائد، دون توازن في حرق السعرات أمام كم الدهون المكتسبة، والتي قد تسبب أمراض القلب والسكر والضغط، ولكن الطب البديل جعل الأمر أقصر وأسهل فلنرى طرق الطب البديل في معالجة السمنة :

يستخدم البصل لما يحويه من فوائد صحية وفيتامينات متعددة، يساعد على علاج السمنة، وأمراض أخرى، منها: السمنة المفرطة والأرق ، كما أثبت الفجل الأبيض تقدماً في نقص الوزن، إلى جانب الكوسة، ذلك بخلاف الفلفل الأحمر والذي له قدرة عالية على حرق الدهون، ويمكن إستخدام مزيج من الكمون المطحون مع ليمونة ويتم نقعهما في كوب من الماء لمدة نصف يوم وبعدها يشرب هذا المزيج قبل الإفطار، ومن طرق الطب البديل أيضاً إستخدام الكرفس الغني بالمعادن والأملاح ويحارب السمنة، ويمكن إستخدامه بأكثر من طريقة، وضعه في الشوربة أو غليه، أو تقطيعه على السلطة، بخلاف بذور الكتان والتي تقلل من الكوليسترول.

ويمكن إستخدام الشاي الأخضر، والذي أثبت كفاءة عالية في إنقاص الوزن وحرق الدهون، وهو غني بمضادات الأكسدة ، وعن الجريب فروت يعتبر من الفاكهة التي تعمل على الشعور بالشبع لإحتواءه على البروتين والماء، ويمكن تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة، ومع الإستمرار فينقص رطل من الوزن كل أسبوع.

كما يعد الشوفان من الأطعمة التي تؤكل بوجبة الإفطار، لإحتواءه على الألياف المساعدة على عملية الهضم، و الكربوهيدرات التي تساعد على تحفيز عملية الأيض، ويساعد على الشعور بالشبع لمدة أطول.

كما ينصح في الطب البديل بتناول الخليط الآتي : مرامية واكليل الجبل وبذرة الكتان وشاي أخضر بمقدار ملعقة لكل منهم ، ويتم غليهم جيداً في كوب من الماء، ثم يتم تناوله على الريق.

كما يمكن خلط أوراق المرامية بالشمر والبردقوش بمقادير متساوية وتوضع في لتر من الماء يتم غليها جيداً، وبعد ربع ساعة من حمله من على النار، يتم تصفيته وشرب كوب واحد قبل كل وجبة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.