طالبة تواجه السجن 6 سنوات بسبب “شتيمة” على “فيس بوك”

مجلة أصحابي . عام 1254 لاتعليقات

تواجه طالبة إندونيسية في السنة الأخيرة في كلية الحقوق، عقوبة السجن لمدة 6 سنوات لنعتها مدينتها بـ”الغبية” على شبكات التواصل الاجتماعي.
كتبت فلورينس سيهومبنج (26 عامًا) على شبكة “باث” الاجتماعية، منشورًا تشتكي فيه من سوء خدمة محطات الوقود في مدينتها يوجياكرتا بإندونيسيا، ووصفتها بالغباء في النهج المتبع في تقديم الخدمات الاستهلاكية، قائلة “يوجيا مجتمع فقير وغبي وليس لديه ثقافة أو وعي”.
أثار الانتقاد ردود أفعال غاضبة لدى أصدقائها ومعارفها على الشبكة، وطالبوها بمغادرة البلد وعدم البقاء فيها، وانتشر مقطع الفيديو مضمون الشكوى والانتقاد على الإنترنت وتداوله عدد كبير من المستخدمين في إندونيسيا، ما دفع الشرطة إلى القبض عليها بتهمة التحريض والتشهير بمدينتها علنًا على شبكات التواصل الاجتماعي.
أطلق سراح فلورينس بعد التحقيق معها، لكنها لا تزال على ذمة القضية التي لم يبت فيها بعد، لكن على الأغلب تواجه الطالبة حكمًا بـ6 سنوات بالسجن، فيما يرى محامي الدفاع عنها أن مسألة القبض على موكلته غير قانونية، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطان.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.