سيارة “الرجل الوطواط” الاولى تباع بالمزاد بـ 137 الف دولار فقط

مجلة أصحابي . عام 1319 لاتعليقات

بيعت اول سيارة استخدمها “الرجل الوطواط” في البرنامج التلفزيوني الذي يحمل الاسم نفسه عام 1963 بالمزاد في مدينة دالاس بولاية تكساس بـ 137 الف دولار، وهو مبلغ يقل كثيرا عن الـ 2,4 ملايين دولار الذي بيعت به نسخة احدث من السيارة.

وهذه هي المرة الاولى التي تباع بها هذه السيارة التي طواها النسيان منذ عقود طويلة.

وقالت مارغريت باريت، مديرة مبيعات المواد الفنية والتراثية في دار هيريتاج للمزاد في دالاس “إن السيارة عبارة عن قطعة مهمة من التراث الشعبي الامريكي المفقود”، متوقعة ان يثير المزاد اهتماما كبيرا.

والسيارة من انتاج فورست روبنسون، احد هواة الرجل الوطواط، الذي قضى ثلاث سنوات في تحوير سيارة اولدزموبيل 88 موديل 1956 وجعلها مشابهة للسيارة ذات الجناحين التي استخدمها بطله في المجلات المصورة في اربعينيات وخمسينيات القرن الماضي. وانتهى روبنسون من عمله عام 1963.

وانتهى روبنسون من انتاج سيارته (التي بيعت اليوم) قبل شروع جورج باريس بانتاج سيارة الوطواط التي استخدمت في المسلسل التلفزيوني الذي انتجته قناة ABC والذي عرض من عام 1965 الى 1968. وكانت سيارة باريس قد بيعت بالمزاد بـ 2,4 مليون دولار.

ولاقت سيارة روبنسون رواجا كبيرا نتيجة الشعبية التي اكتسبها المسلسل التلفزيوني.

ولكن بعد ان ذاع صيت سيارة باريس، خفت الاهتمام بالسيارة الاولى. ولم تعد للظهور الا عام 2008 عندما عثر عليها في حقل في ولاية نيو همبشاير وقد علاها الصدأ.

وقد جددت السيارة واعادت اليها الحياة شركة بوربون في ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا، وهي شركة متخصصة بترميم السيارات القديمة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.