سم عنكبوت برازيلي بديلا لـ “فياغرا”

مجلة أصحابي . عام 1591 لاتعليقات

يقترح العلماء احلال سم عنكبوت برازيلي محل اقراص “الفياغرا” في علاج العجز الجنسي لدى الرجال.

يقول العلماء ان دخول سم العنكبوت البرازيلي الجوال “Phoneutria” في جسم الإنسان، يزيد عادة من افراز اللعاب ويسبب صعوبة في التنفس لعدة ساعات، ولكن من جانب آخر فهو يسبب القساح (انتصاب عفوي عند الرجل) دون وجود مؤثرات ومحفزات خارجية.

يحدث هذا حسب رأي الخبراء، نتيجة امتلاء الفجوات في نسيج العضو الذكري بالدم، وذلك بسبب البروتين السام PnTx2-6 الموجود في سم هذه العناكب.

اقراص “فياغرا”

أجرى علماء من كوريا الجنوبية اختبارات لهذا البروتين على القوارض وكانت نتائجها ايجابية، حيث تحسنت حالتها. وقد استنتج الباحثون ان السبب في ذلك يعود الى تحرر اوكسيد النتروجين من الدم الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية وبالتالي زيادة كمية الدم الداخلة اليها.

استنادا الى هذه النتائج يقول الخبراء، انه على الرغم من احتواء سم هذه العناكب على مواد مختلفة يمكن ان يكون لها تأثير سلبي على جسم الإنسان، إلا ان المستحضرات المحتوية على PnTx2-6 ستكون لها تأثيرات سلبية قليلة، ويمكن ان تصبح بديلا لأقراص “فياغرا” التي 30 بالمائة من الرجال الذين يتعاطوها لا تؤثر فيهم ايجابيا.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.