روسيا…تماثيل فريدة من نوعها غير اعتيادية

مجلة أصحابي . عام 1018 لاتعليقات

يوجد في جميع المدن الروسية معالم يزورها السياح، مثل الكرملين والساحة الحمراء في موسكو ومعالم تشتهر بها المدن الروسية الأخرى. وهناك تماثيل فريدة من نوعها غير اعتيادية ايضا.

ولكن هناك أماكن تتميز عن المواقع الكلاسيكية مثل:

– نصب لوحة مفاتيح الكمبيوتر – هذا النصب صورة مكبرة للوحة مفاتيح الكمبيوتر (الكلافييه)، وتتكون من 104 أزرار من الكونكريت (الخرسانة) ويتراوح وزن كل مفتاح فيها بين 100 – 500 كلغ. هذه اللوحة نصبت في مدينة يكاترينبورغ على ضفاف نهر ايست الذي يمر عبر المدينة.

لوحة مفاتيح الكمبيوترwww.adme.ruلوحة مفاتيح الكمبيوتر

– تمثال العصفور في بطرسبورغ – نصب هذا التمثال عام 1994 على ضفاف نهر فونتانكا عند قصر ميخائيل، ويعتبر أحد أصغر التماثيل في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 11 سم ووزنه 5 كلغم فقط. ويقال أن هذا العصفور يجلب الحظ لكل من يرمي قطعة معدنية نقدية تبقى على المنصة الصغيرة دون ان تسقط في الماء.

تمثال العصفورwww.liveinternet.ruتمثال العصفور

– تمثال لاعبي النرد في فلاديفوستوك

هذا التمثال هو صورة عن حياة سكان أوسيتيا – شخصان يلعبان النرد على مصطبة. نصب هذا التمثال في شارع شتيب عام 2010 وهو مصنوع من البرونز.

لاعبا الناردwww.marshruty.ruلاعبا النارد

– تمثال شارلوك هولمز والدكتور واتسن في موسكو

نصب هذا التمثال في العاصمة الروسية بالقرب من مبنى السفارة البريطانية عام 2007

شارلةك هولمز ودكتور واتسن www.culture.ruشارلةك هولمز ودكتور واتسن

– تمثال الأيل في مدينة نيجني نوفغورود

نصب هذا التمثال بالقرب من كرملين المدينة على نهر الفولغا عام 2014 . والأيل رمز المدينة. طول التمثال 5 أمتار وهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. التمثال هدية من القنصلية الهنغارية في المدينة ومن تصميم النحات الهنغاري غابرو جوكي.

تمثال الأيلwww.nn-stories.ruتمثال الأيل

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.