رجل يعود للحياة بفضل حمام ثلجي

مجلة أصحابي . عام 798 لاتعليقات

كانت حالة الرجل ميؤوسا منها حيث فشل الأطباء في إعادة قلبه للعمل بعد فترة وجيزة من نقله إلى المستشفى.

عاد أب لطفلين للحياة بعد أن وضعه الأطباء في حمام ثلج إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة بمستشفى في أنقرة بتركيا.

وكانت حالة الرجل ميؤوسا منها حيث فشل الأطباء في إعادة قلبه للعمل بعد فترة وجيزة من نقله إلى المستشفى.

ولكن الأطباء قاموا بمحاولة أخيرة لإعادة النبض إلى قلبه باعتماد طريقة غريبة في العلاج بخفض حرارة جسم الرجل إلى 30 درجة فقط، للحد من آثار نقص الأوكسجين في جسمه، وذلك بوضعه في حمام من الثلج.

واحتاج الأطباء إلى حوالي 24 ساعة للحفاظ على معدل ضربات القلب الذي عاد للنبض مرة أخرى، ولإعادة درجة حرارة جسمه إلى المعدل الطبيعي.

لكن فرحة عائلته لم تدم طويلا لأن الرجل البالغ من العمر 40 عاما فقد جزءا كبيرا من ذاكرته، حتى أنه لم يتمكن من التعرف على زوجته وأبنائه.

ورغم مرور 8 أشهر على العملية الفريدة هذه، إلا أن الرجل لم يتمكن حتى الآن من اعادة ذاكرته كاملة ، ولكنه استعاد بعض الجزئيات من ذاكرته.

وقالت زوجته البالغة 39 عاما، إنها كانت حائرة كما لو إنها في فيلم.. وإنها لم تكن تعرف كيف تشرح الأمر لإبنيها، وأضافت أنها حاولت مساعدة زوجها على استعادة ذاكرته باعتماد بعض صور العائلة.

وأكد الأطباء أن طريقة العلاج باستخدام حمام الثلج لخفض درجات الحرارة يمكنها الحفاظ على لأوكسجين في حالة النوبات القلبية، لكنها تحمل آثارا جانبية على الدماغ.

وتستخدم هذه التقنية العلاجية في بريطانيا أحيانا وذلك بعد حصول الأطباء على موافقة خطية من قبل أقرباء المريض.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.