رادار الطائرة المظلة أغرب وسيلة مواصلات سريعة

مجلة أصحابي . عام 998 لاتعليقات

شاهد الطائرة الباراشوت أحدث وأسرع وسيلة للمواصلات التي تنقلك إلى محل عملك في أقل وقت ممكن وتجنبك زحام الطرق المعتاد.

في محاولة منه للتغلب على مشكلة الزحام الشديد والذي يؤدي في الغالب إلى تعطل وتأخر وسائل المواصلات العديدة وخاصة في المدن الكبيرة مثل “لندن” ابتكر الإنكليزي “بير غيريلز” المغامر التلفزيوني الشهير، باراشوت طائر مزود بمحرك صغير وجناح من البوليستر المقوى يمكنه التحليق فوق المدينة بسرعة تصل إلى 35 ميلاً في الساعة وأطلق عليه اسم Paramotor، وذلك بالتعاون مع شركة “باراجيت” Parajet بمقاطعة “دورست” الإنكليزية.

وطبقاً لموقع “ميل أونلاين” تقوم فكرة الباراشوت على المحرك الذي يتم ربط المستخدم فيه بإحكام ثم تشغيله في البداية لكي يحفز الباراشوت على التحليق إلى ارتفاع 65 قدماً فقط وهي المدة المطلوبة للإقلاع والهبوط، بعدها يمكن للمستخدم أن يزيد من سرعة الآلة من خلال مقابض يتم تحريكها يميناً ويساراً والتي تتحكم أيضاً في مسار الباراشوت، واستخدام دواسة الوقود في ذات الوقت عند الصعود والهبوط. ويضيف التقرير أن حجم الباراشوت الطائر بعد طيه يماثل حجم حقيبة السفر وهو ما يساعد على وضعها بسهولة في حقيبة السيارة، كما يمكن حملها على الظهر ليتمكن مستخدمها من حمل أشيائه الأخرى أثناء الذهاب إلى العمل.

وفي تعليقه على ابتكاره يشير “غيريلز” إلى أن هذا الباراشوت الطائر الذي كلفه 12.800 جنيه إسترليني (78.440 ريال سعودي) يتميز عن غيره في سلاسة صعوده وهبوطه، فهو يجنب المستخدم الشعور بارتطام القدمين عند الهبوط ويجعله مثل الطائر يحلق في السماء دون عناء البداية. ويضيف أن سرعة الباراشوت تصل إلى 35 ميلاً في الساعة ويبلغ مداه 100 ميل وهو ما يعادل المسافة بين مدينتي “برمنغهام” التي تقع في غرب وسط إنكلترا و”ليفربول” التي تقع في شرقها. هذا ويشير التقرير إلى أن “غيريلز” قد سبق له التحليق فوق قمة “إيفريست” وأن هناك آلات أخرى قد سبق لها وعبرت القناة.

وعلى الرغم من الهدف الأساسي الذي بني عليه الباراشوت وهو المتعة والمغامرة، إلا أنه تم تطويره لكي يصبح ملائماً لرحلات العمل الروتينية اليومية.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.