دراسة: التماسيح العملاقة كانت تهيمن على العالم قبل الديناصورات

مجلة أصحابي . عام 785 لاتعليقات

عثر على نوع جديد من التماسيح في ولاية كارولينا الشمالية يعتبر الأقدم والأكبر من نوعه في العالم.

ذكرت العديد من البحوث في علوم الحفريات أن الديناصورات كانت تهيمن على العالم منذ ملايين السنين، إلا أن تمساحا من نوع جديد أطلق عليه اسم Carnufex carolinensis “جزار كارولينا”، وجد أنه كان يعيش على كوكب الأرض منذ 230 مليون عام، وكان حيوانا مفترسا، بلغ طوله حوالي 2.75 متر، وكان يمشي على قدميه الخلفيتين.

وقد تم اكتشاف حفرية هذا التمساح قبل عقد من الزمن، ووضعت الحفرية في متحف نورث كارولينا للعلوم الطبيعية.

وقال “ليندسي زانو” الأستاذ المساعد في جامعة ولاية كارولينا الشمالية: “عندما حصلنا على عظام التمساح، اكتشفنا أنه ينتمي لنوع نادر حقا، فهذا هو النوع الأقدم والأكبر بين أعضاء مجموعة (كروكودايلو مورف)، والتي لم نر لها مثيلا من قبل”.

وكانت فصائل التماسيح الأخرى التي عثر عليها سابقا أقل في الحجم، إلا أن Carnufex carolinensis يعد واحدا من أشرس الحيوانات التي كانت موجودة وقتها على ظهر الأرض، على الرغم من أن بعضها أيضا كان من نفس الحجم.

وأوضح الباحثون: “كنا نعرف أن هناك الكثير من كبار الوحوش في فترة أواخر العصر الترياسي، ومع ذلك، حتى فك طلاسم حفريات Carnufex، لم يكن من الواضح أن أسلاف التماسيح الأولى كانت من بين تلك الوحوش التي تنافست للهيمنة على العالم قبل عهد الديناصورات”.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.