خمسة نصائح للتعامل مع زوجكِ الصامت

مجلة أصحابي . عام 1842 لاتعليقات

يعاني بعض الأزواج من صفة الصمت, فتعاني المرأة من القلق وتنزعج كثيراً من ذلك ومن الممكن أن يهدد ذلك بالإنفصال بين الزوجين, ويشخص علماء النفس بأن الرجل يشغل تفكيره أكثر من لسانه, ولأن الرجل والمرأة دائماً مختلفان ليس فقط في المظهر , بل أيضاً في الطباع فالمرأة تتسم بالعاطفة, أما الرجل بالعقلانية.
أسباب صمت الرجل:

إذا كان يواجه مشكلة أو يشعر بالإرهاق, لذا عليكِ أن تساعديه على البوح بما يزعجه, كما انه ينزعج من المقاطعة بشكل دائم فيفضل الصمت, لهذا أعيريه إنتباهك عندما يطرح آراءه ولا تقاطعيه حتى ينتهي من حديثه, هذا بالإضافة إلى إنشغاله بالهاتف أو الكمبيوتر, ما يجعله فاقد لرغبة التحدث معكِ, كما أن الرجل لا يجيد التعبير عما بداخله من خلال الكلام, والرجل الحقيقي حسب تكوينه النفسى والإجتماعى يميل إلى الأفعال أكثر من التحدث, أما المرأة بطبيعتها تميل إلى سرد التفاصيل.

– نصائح هامة للتعامل مع زوجكِ الصامت:

– حاولي ألا تتحدثى أثناء إنشغاله لأنه لا يستطيع فعل أمرين فى آن واحد عكس المرأة.

– شاركيه في مشاكلك وأطلبى رأيه, كى يشعر بأهميته ومكانته الكبيرة في حياتكِ .

– قومي بالتحدث معه في الأمور التي تثير إهتمامه, والتي يجب التحدث بها حتى تشجعيه على الحديث معكِ.

– لا تحاولي إجباره على التعبير لكِ بالكلام, لأن هذا الأسلوب سينعكس بالسلب عليكِ وعليه, وأصبري حتى تحصلي على ما تريدينه .

– تقبلى الطرق التي يعبر بها عن حبه لكِ, فبعض الرجال يعبرون عن حبهم بالهدايا والبعض له طرق أخرى مثل تغيير ديكور المنزل وما هى إلا وسيلة للتعبير عن حبه.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.