ثلاث عادات جمالية تخلّصي منها حالاً

مجلة أصحابي . عام 1015 لاتعليقات

علامات تقدّم السن، هذا الشبح المُرعب الذي تهابه كلّ النساء في الوقت الذي يكون سرّ حضورها الفتيّ بيدها، إذا أنهن لا يعلمن أن تلك الخطوط التي يتبعنها في سبيل الحفاظ على مظهرهن اللائق بشكل دائم قد تؤدي إلى خسارة نضارة بشرتهن وحيوية شعورهن. لذا عليكِ سيدتي أن تُراعي مدى ممارستك لبعض العادات الجمالية كونها تؤثر على عمرك فيما بعد.

وفيما يلي ثلاث عادات جمالية تخلّصي منها حالاً:

– الاهتمام ببشرة الوجه فقط 

 تُولي الكثير من النساء الاهتمام الكامل في بشرة الوجه بهدف تأخير ظهور علامات تقدم السن قدر المستطاع، لكن لا بُدّ هُنا من التوقف بُرهة حيث أن ظهور هذه العلامات لا يقتصر على الوجه بل يمتد غلى الرقبة والصدر وباقي أعضاء الجسم؛ وبالتالي فإن إهمالِك لباقي مناطق الجسم وخاصة الرقبة والصدر واليدين يؤدي إلى ظهور علامات تقدم سن البشرة عليها بشكل أسرع. لذا تأكدي دوماً من من وضع واقي الشمس خلال فصل الصيف على هذه المناطق يومياً.

– ممارسة التمارين الرياضية بالمكياج

بسبب ضيق الوقت أحياناً لا تمتلك بعض النساء الوقت الكافي لإزالة المكياج قبل الذهاب إلى النادي الرياضي، وبالتالي فإن المسامات تتفتح أثناء التمرين وهو أمر ممتاز للبشرة، ولكن ليس وأنت تضعين المكياج حيث سيقوم بسد هذه المسامات ومنع العرق من الخروج منها ممّا يؤدي إلى تجمّع البكتيريا في البشرة وظهور الحبوب. لذا، لتكن مناديل مسح المكياج في حقيبة النادي على الدوام وقومي بإزالة المكياج بشكل سريع قبل ممارسة أيّة تمارين حفاظاً على جمال بشرتِك.

– تسريح الشعر المبلل بمجفّف الشعر

إن الشعر المبلل هو أكثر عُرضة للتكسّر والتضرّر من الشعر العادي، لذا ابتعدي عن تسريحه، باستخدام السشوار أو مجفف الشعر أو حتى جمعه فوق الرأس بمنشفة الرأس حتى لا تضرّي خصلات الشعر.

كوني سيدتي على يقين بأن ليس كلّ ما يزيد من مظهركِ جمالاً مفيدٌ لبشرتك وشعرك وعمرك الحقيقي.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.