تمارين ونصائح لبطن مشدودة ومسطحة فى أسرع وقت

مجلة أصحابي . عام 1034 لاتعليقات

تسعى الكثير من السيدات لتحسين صحة البطن ورشاقتها، وبدلاً من الحصول على بطن مشدودة ومسطحة بالعديد من العقاقير او أنظمة الريجيم، فيمكنكِ الحصول عليها بأقل جهد.

 

فيما يلي تمارين بسيطة ونصائح خاصة بنمط حياة أكثر صحة وإستفادة لبطن مسطحة ومشدودة:

تحسين الوقفة أو الجلسة:

تخلصى من الوقفة أو الجلسة الخاطئة المترهلة وبروز المعدة إلى الأمام بحيث تبدو بطنك أحسن شكلاً وأقل ترهلاً وسقوطاً بدون جهد كبير يسبب لك الارهاق, ولتحسين جلستك قومى بمحاذاة أذنيك مع مستوى كتفيكِ, والكتفين مع مستوى الوركين، والركبتين مع مستوى الوركين، والركبتين مع مستوى الكاحلين, واحتفظى بكتفيك مفرودين مثل القميص على الشماعة, ثم اسحبى البطن من عند السرة إلى عمودك الفقري.

التفكير في الجسم كله عند التمرين:

لا تنهمكى في التمرينات الخاصة بالبطن و التي تغفلك وتبعدك  عن عضلات جسمكِ الأخرى فتتجاهليها, فستبدى في شكل أفضل إذا كانت كل عضلاتك الأساسية صلبة ومتينة وثابتة، بما في ذلك عضلات الأرداف وعضلات الظهر, بالإضافةإلى الذراعين والساقين.

فتمارين البيلاتيس هى نظام من التمارين الخفيفة تقومين بها بينما أنتِ في وضع الاستلقاء على الظهر لمط وإطالة العضلات وذلك بهدف تحسين الوضع والمرونة, ويمكن القيام بهذه المهمة أيضا من خلال دورة تدريبة تشبه التمارين التي يتم تقديمها في معسكر الجنود كما يمكنكِ الاستعانة بمدرب شخصي, فهل أنتِ مبتدئة في إجراء التمارين؟ إذن ابدأى ببطء, وإذا كنتِ تعانين من مشكلة صحية، استشيرى طبيبك أولاً ما إذا كان يمكنك القيام بهذه التمرينات قبل القيام بها.

الإلتواء الخفيف وكأنكِ تجدفين في زورق صغير:

قفى بشكل مستقيم والقدمين مباعدتين عن بعضهما البعض, إغلقى أصابع يدكِ كما في وضع القبضة القوية, أطلقى زفرة  او تنهيدة، وانحرفى باليدين والذراعين والكتفين والصدر إلى اليسار كما لو كنتِ تجدفين فى زورق.

في نفس الوقت الذي ترفعين فيه الركبة اليسرى إلى أعلى وإلى اليمين, خذى نفس وعودى إلى وضع البداية, أطلقى زفير وقومى بأداء الحركة إلى اليمين, استمرى في التبديل بين الجانب الأيمن والجانب الأيسر عشرين مرة.

قومى بحركة رفس او ركلة القطة:

قفى مع بقاء القدمين بجانب بعضهما البعض، مع رفع الذراعين عن جانبيكِ مثل جناحي الطائرة, أطلقى زفير وارفعى الساق اليمنى إلى الأمام وإلى أعلى، في نفس الوقت الذي تحركين فيه الذراعين إلى الأمام في مستوى الكتف وحول عمودك الفقري، مثل القط، ويجب أن تشعرى كأن البطن من عندالسرة مسحوبة للداخل نحو العمود الفقري.

خذى نفس وافردى ظهرك وعودى إلى نقطة البدء. كررى هذا التمرين مع الساق اليسرى. ثم قومى بالتبديل بين الجانبين 20 مرة.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.