تعرف على 10 من أبرز أفلام هوليود لعام 2015 حتى الآن

مجلة أصحابي . عام 1879 لاتعليقات

انتهى الربع الأول من سنة 2015 الذي دائماً ما يكون الأقل من حيث جودة الأفلام في كل عام، لكن هذا لم يمنع تواجد العديد من الأفلام التي أثبتت جدارتها سواء في جني الإيرادات أو إشادة النقد.. لذلك نقدم لكم أفلام هوليود التي صدرت منذ بداية شهر يناير 2015 حتى نهاية شهر مارس.

فيما يلي قائمة بهذه الأفلام من حيث الإيرادات:

شهدت قائمة أكثر 10 أفلام هوليود من حيث الإيرادات حتى الآن بعض المفاجئات في المراكز الأخيرة، لكن المراكز الثلاثة الأولى كانت متوقعة نوعاً ما.

10) Wolf Totem

فيلم الدراما الصيني Wolf Totem استطاع أن يحقق مفاجأة بتحقيقه إيرادات بلغت 110 مليون دولار عالمياً، وهو رقم كبير بالنسبة لفيلم درامي غير أمريكي، يعد من أفلام هوليود في البوكس أوفيس.
9) Dragon Blade

فيلم صيني أخر بالاشتراك مع هونج كونج، وهو ينتمي لنوعية الأفلام الصينية المفضلة التي تحقق أرباحا كبيرة لاحتوائها على المغامرات التاريخية، الفيلم تم عرضه في سينمات IMAX في أنحاء العالم بتقنية ثلاثية الأبعاد مما جعله يحقق إيرادات بلغت 118 مليون دولار، يذكر أن ميزانية الفيلم بلغت 65 مليون دولار، ودخل الفيلم ضمن أفلام هوليود في البوكس أوفيس.

8) Focus

ظهور جديد لأحد نجوم شباك التذاكر في أفلام هوليود، ويل سميث بالاشتراك مع مارجوت روبي احتلا المركز الثامن بفيلم الجريمة الكوميدي Focus، الفيلم تم عرضه في شهر فبراير ومازال مستمراً في حصد الإيرادات حتى الآن، إذ بلغ مجموع إيراداته حسب تقرير الـ BoxOffice الأخير 121 مليون دولار، وهو ما يثبت نجاحه جماهيريا وماليا أيضا، نظرا لأن ميزانيته تكلفت 50 مليون دولار فقط.

7) From Vegas to Macau II

عودة مرة أخرى للصين مع فيلم الأكشن الكوميدي From Vegas to Macau II ، الفيلم يستكمل أحداث الجزء الأول الذي تم عرضه العام الماضي، الفيلم حقق إيرادات عالمياً قدرت بـ 154 مليون دولار جعلته يحتل المركز الأول من حيث الإيرادات حتى الآن في الصين.

6) Jupiter Ascending

بالرغم من خيبة الأمل من حيث الدراما بالفيلم، لكن استطاع أن يحصد نفس تكلفة إنتاجه، فيلم Jupiter Ascending الذي قام بإخراجه آندي وتشاوسكي ولاري وتشاوسكي لم يكن على المستوى المأمول منه، خاصة أن الثنائي قاما بإخراج وتأليف سلسلة أفلام Matrix الشهيرة.
الفيلم يضم مجموعة من النجوم أبرزهم إيدي ريدماين الحاصل على جائزة الأوسكار ضمن أفلام هوليود التي شاركت هي الأخرى مؤخرًا، وتشانينج تيتوم وميلا كونيس وشون بن، كما أن الفيلم حقق إيرادات بلغت 176 مليون دولار وهي نفس ميزانية الفيلم.

5) Insurgent

النجاح الجماهيري للجزء الأول من سلسلة أفلام Divergent المبنية على سلسلة كتب تحمل نفس الاسم للمؤلفة فيرونيكا روث مهد الطريق لنجاح الجزء الثاني أيضا، الفيلم من إخراج روبرت شفينتكي مخرج فيلم RED وبطولة شايلين وودلي وثيو جايمس.
حقق فيلم Insurgent إيرادات بلغت 180 مليون دولار حتى الآن والرقم في ازدياد، لكنه مازال بعيدا عن إيرادات الجزء الأول الذي حقق إيرادات بلغت 289 مليون دولار، كما ودخل الفيلم مع أفلام هوليود في تقرير البوكس أوفيس.

4) Taken 3

عودة جديدة مرة أخرى لسلسلة أفلام Taken التي بدأت في عام 2008، ودفع النجاح الكبير الذي حققه الفيلم طاقم العمل والمنتجين لإصدار جزء ثاني منه في عام 2012، وأخيراً الجزء الثالث هذا العام، الفيلم من بطولة الممثل الأيرلندي الشهير ليام نيسون ويشاركه في بطولة الجزء الثالث فورست ويتكر، وتقدر ميزانيته بـ 48 مليون دولار فقط بينما حقق إيرادات بلغت 325 مليون دولار، ضمن تقرير البوكس أوفيس لـ أفلام هوليود.

3) Kingsman: The Secret Service

يُعد من أبرز أفلام هوليود في 2015 حتى الآن و ربما أفضلها حسب أراء العديد من النقاد والمشاهدين، الفيلم يضم عدد كبير من النجوم الكبار مثل كولين فيرث في دور البطولة وصامويل إل جاكسون ومايكل كين والبريطاني مارك سترونج، ميزانية الفيلم 81 مليون دولار بينما حقق الفيلم إيرادات بلغت 327 مليون دولار.

2) Cinderella

يعتبر الحصان الرابح في الربع الأول لعام 2015 لأن فيلم Cinderella من إنتاج استوديوهات ديزني استطاع أن يحقق في ثلاثة أسابيع فقط إيرادات قدرت بـ 337 مليون دولار، وذلك ضمن تقرير البوكس أوفيس لـ أفلام هوليود، والرقم في تصاعد مستمر كل يوم، رغم أن ميزانية الفيلم 95 مليون دولار فقط.

1) Fifty Shades of Grey

أما أكثر أفلام هوليود 2015 إثارة للجدل ولكن بالرغم من الهجوم الشديد الذي تعرض له الفيلم من النقاد ونسبة كبيرة من المشاهدين إلا انه حقق المركز الأول حتى الآن من حيث الأرباح بعد أن جمع 564 مليون دولار، الفيلم من إخراج سام تيلور جونسون التي اعتذرت عن إخراج الجزء الثاني بسبب خلافات في وجهات النظر مع مؤلفة سلسلة الروايات المقتبس عنها الفيلم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.