تطبيق يشجّع السائق على عدم استخدام هاتفه أثناء القيادة

مجلة أصحابي . عام 729 لاتعليقات

تُشير العديد من الإحصائيات إلى حدوث حالات وفاة بالآلاف كل سنة، وإلى حدوث أكثر من مليون حادث سير خلال السنة الواحدة، وأحد أسباب هذه الحوادث وحالات الوفاة هو استخدام الهواتف والأجهزة الذكية أثناء القيادة، مما يؤدي إلى فقدان تركيز السائق.

تطبيق SafeDrive جاء ليحل مشكلة حوادث السير ليحاول تشجيع مستخدمي أجهزة الهواتف بتركها جانبًا أثناء القيادة، وذلك عن طريق استخدام نظام يحاول منع المستخدم من استعمال هاتفه، فبمجرد السير بسرعة تزيد عن 10 كم/سا، فإن التطبيق سيبدأ بالحساب، وفي حال قرر المستخدم استعمال هاتفه، فسيظهر له تنبيه يخبره بأنه هل هو فعلًا لا يريد أن يبقى بأمان بحسب “البوابة العربية”.

في حال استمر المستخدم باستخدام التطبيق حتى نهاية رحلته وانخاض السرعة التي يستشعر بها التطبيق، يمكن حينها إنهاء الرحلة ليتم إضافة النقاط إلى رصيد المستخدم، والتي يمكن الاستفادة منها في الحصول على عروض لبعض المنتجات التي يقدمها التطبيق عبر شركائه، مع إمكانية تحدّي الآخرين، وهو متوفر لأجهزة أندرويد و iOS.

DQS.dpuf

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.