تطبيق هاتف صيني لتأجير “بلطجية”

مجلة أصحابي . عام 791 لاتعليقات

سلطت وسائل إعلام صينية الضوء مؤخرا على تطبيق للهواتف المحمولة يساعد مستخدمه على تأجير “بلطجية” عند الحاجة.

ويسمح تطبيق (Didi Da Ren) للمستخدم بوضع إعلان يطلب فيه مساعدة أحد البلطجية (غالبا ما يكون مدرب بإحدى الصالات الرياضية أو جندي متقاعد أو أحد أفراد العصابات أو محتال).

ووفقا لموقع “Want China Times”، فإن تحديد قيمة “الخدمة” يتم وفقا لدرجة الضرر المطلوبة، حيث تتراوح القيمة وفقا للتجربة التي أجراها الموقع ما بين 30 إلى 80 دولارا أميركيا.

كما يحتاج “البلطجي” لبعض المعلومات لإتمام مهمته، على غرار صورة الضحية، وأيضا تحديد الزمان والمكان المناسبين للاعتداء عليه، على أن يتم “حجز الخدمة” قبل يومين على الأقل من التنفيذ، ويمكن أن يتم السداد عن طريق الإنترنت بعد إتمام المهمة.

ورغم إزالة التطبيق من العديد من المتاجر، إلا أنه ما زال متاحا على متاجر أخرى، ووفقا لمنصة “Qihoo 360 فقد جرى تحميل البرنامج أكثر من 400 ألف مرة من خلالها حتى الآن.

وبدورها أكدت الشركة المصممة للتطبيق أنها لم تهدف إلى استعمال برنامج يساعد على الجريمة، مؤكدة أن طاقم العمل يقوم بحذف أي إعلانات من هذه النوعية بشكل يدوي عند اكتشافها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.