بيع بيانو مذهّب يعود للمغني الراحل الفيس بريسلي في المزاد الشهر المقبل بأكثر من نصف مليون دولار

مجلة أصحابي . عام 1023 لاتعليقات

تعرض دار مزادات جولينز اوكشنز، بيانو المغني الراحل الفيس بريسلي، المذهب والضخم، بالمزاد في نوفمبر/تشرين الثاني، ويتوقع أن يباع بأكثر من نصف مليون دولار.

كما سيعرض على المزاد ذاته جلد آلة طبل عليه شعار البيتلز استخدمه الفريق البريطاني في أول عرض له في الولايات المتحدة.

وكان بريسلي قد اشترى هذا البيانو عام 1955 كهدية لأمه، وعزف عليه في منزله الكائن بجريسلاند، وبعد وفاة والدته قامت زوجته بإعادته إلى هيئته الأولى وطلائه بقشرة ذهب عيار 24.

وتتوقع دار المزادات أن يتم بيع البيانو ما بين 500 ألف و700 الف دولار في المزاد المقرر إقامته بتاريخ 7 نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان البيانو معروضا خلال بضع سنوات في قاعة مشاهير موسيقى الكانتري في ناشفيل، وطرح للبيع من قبل رجل حصل عليه قبل عدة سنوات من جريسلاند ولا يرغب في كشف اسمه.

في المقابل لم تحدد دار مزادات جولينز آوكشنز السعر التقديري لبيع جلد آلة الطبل التي قرع عليها رينجو ستار عندما قدم البيتلز عرضا على الهواء مباشرة في نيويورك عام 1964 وتابعه نحو 73 مليون مشاهد عبر التلفزيون.

ويحمل الجلد توقيع البيتلز يتوسطه حرف “تي” في قطعة فريدة يصعب تقييمها، لكن الجلد فقط هو المطروح للبيع وليس آلة الطبل بكاملها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.