بعض الأطعمة المفيدة في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم

مجلة أصحابي . عام 846 لاتعليقات

هل تعلم أن ثمرة الليمون من أكثر الأطعمة المفيدة للصحة لما فيها من فيتامينات كثيرة مثل فيتامين “س، د، و، أ”؟, فدائماً ما يبحث الإنسان عن الأطعمة الطبيعية التى تجعله دائما فى صحة جيدة، كذلك لا تُضر بمستوى الكوليسترول في الدم.

إليكم أكثر 5 أطعمة لها فوائد جمة لصحة الإنسان على مستوى العالم.

1- الليمون : تناول ثمرة واحدة من الليمون أو كوب من عصير الليمون بشكل منتظم يساعد على الحصول بنسبة كبيرة من فيتامين ”س’‘، والذى يساعد على زيادة جيدة لمستويات الكوليسترول وتقوية العظام، إلى جانب أن الحمضيات التى توجد فى الليمون تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية ومضادة للالتهابات، كما أنه يساعد علي تحريك الأمعاء، وتعطى الشعور بالشبع مما يؤدى إلى فقدان الوزن. ويعتبر منظف طبيعي للجسم من الرواسب والفضلات الضارة والحموضة الزائدة. وأشارت إحدى الدراسات أن إضافة شريحة من الليمون إلى الشاي الأخضر تزيد من قدرة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة في الشاى بنحو 80%.

2 1

2- الشوكولاتة الداكنة : تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة يومياً يمكن أن يقلل من الإصابة بضغط الدم. فالشوكولاتة الداكنة تحتوى على كمية كبيرة من الكاكاو الغنية بمضادات الأكسدة على الحد من الكوليسترول الضار. وتناول يوميا الشوكولاتة الداكنة قد يقلل من بعض الآثار السلبية التي يسببها التدخين على الشرايين، إلى جانب تقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

3- الفاصوليا : تناول وجبة من البقوليات مثل الفول والبازلاء والعدس أربع مرات في الأسبوع يساعد على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 %، وتنظم مستوى الكوليسترول، كما يساهم فى التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

4- سمك السلمون : يعتبر مصدر هام لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على انخفاض مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وأمراض القلب والكوليسترول، والسرطان. كما تساعد على تقليل من خطر الاصابة بمرض الزهايمر وتأخر الشيخوخة. كما يوفر سمك السلمون فيتامين ”د ‘‘الهام لتقوية العظام.

5- الثوم : أثبتت الدراسات أن تناول الثوم يساعد على القضاء على البكتيريا، فهو أقوى من أى مضادات حيوية طبيعية أخرى. كما يحتوى الثوم على مركب ‘’الأليسين’’ الذى يعمل على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم و ضغط الدم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.