بالصور روسي يبني منزله من 12 ألف زجاجة

مجلة أصحابي . عام 826 لاتعليقات

استطاع الروسي “حميد الله لشيبايف” أن يبني منزله الذي يقع في مدينة “تشيليابينسك” بروسيا من زجاجات الشراب، وهو ما يُعد أحد الغرائب المعمارية.

وقد نشر موقع odditycentral صوراً لأحد الوقائع المعمارية الغريبة، وهي لرجل روسي يدعى “حميد الله لشيبايف”، يبلغ من العمر 52 عاماً، تمكن من بناء منزله بالكامل من زجاجات الشمبانيا، واستخدم الرجل في ذلك 12 ألف زجاجة شراب.

1

جمع “حميد الله” الزجاجات عن طريق الشراء والتبرع من المطاعم والأشخاص، لبناء منزله الذي على مساحة 99 متراً، والصور تشير أن المنزل يملك تصميماً مذهلاً وغريباً لكون منزل مصنوع منزل الزجاجات بدلاً من الطوب.

جدران المنزل بالكامل من الزجاجات عدا المخارج مثل الأبواب والنوافذ كما وضع له سقفاً من الخشب، وترك “حميد” فراغاً بين كل زجاجة بمقدار إصبع، وسكب به محلولاً خاصاً، للحفاظ على دِفء المنزل، الذي تبلغ كلفته أقل 5 مرات من بناء كوخ من المواد العادية ويتوقع العجوز أن يصمد المنزل 100 عام.

لم تأتِ الفكرة لـ”حميد الله” من يوم وليلة، ولكنه كان مهتمًا دائمًا بصناعة أشكال من زجاجات الشراب، الأمر الذي كان يُثير إعجاب والده، وهو من شجعه على بناء المنزل الذي ظن أنه من المستحيل بناءه، وما زاد عزيمته في بناء منزله هو وفاة ابنه الثاني الذي كان مُعجبًا بأعمال والده.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.