بالصور.. جد تسعيني مقعد في مغامرة فوق جناح طائرة

مجلة أصحابي . عام 1378 لاتعليقات

قام الجد “توم ليكي”، البالغ من العمر 94 عاما، بالتحليق حول صخرة جبل طارق، في أحدث تحد له لممارسة رياضة “السير على أجنحة الطائرة”.

ويعتبر الجد توم ليكي هو أقدم سائر على الأجنحة في المملكة المتحدة، ونفذ 33 محاولة ناجحة للسير على الأجنحة خلال السنوات الـ 15 الماضية، ما جعله يحقق 9 أرقام قياسية في موسوعة غينيس.

وكانت هذه المحاولة الأخيرة للمغامر التسعيني، الذي يتحرك حاليا على كرسي متحرك، من أجل تحقيق أحد طموحاته المتبقية، ليطير في جميع “أراضي ما وراء البحار” البريطانية، مربوطا إلى الجناح العلوي من الطائرة موديل “1945 بوينغ ستيرمان” ذات السطحين.

Jorge Guerreroأقدم سائر على الأجنحة يحقق تحديه الأخير
Jorge Guerreroأقدم سائر على الأجنحة يحقق تحديه الأخير

وحقق توم الكثير من الأرقام القياسية السابقة، كونه أقدم رجل قام بحركة بهلوانية على جناح طائرة في عمر 86، وأقدم رجل يعبر من مدينة دوفر بإنجلترا إلى مدينة كاليه في فرنسا والعودة على جناح طائرة في عمر 93، وأقدم رجل يمارس السير على الأجنحة عبر البحر الايرلندي.

ونفذ توم، الذي كان يعمل بالبناء في مدينة وست ميدلاندز، أول محاولة سير على جناح طائرة لجمع الأموال، من أجل الأعمال الخيرية، بعد وفاة زوجته إيزابيل، التي كانت تخدم في سلاح الجو الملكي البريطاني، والتي دائما ما يأخذ صورتها معه.

وقال توم متحدثا للصحافة في المملكة المتحدة العام الماضي “إنها تأتي معي في كل مرة أذهب فيها إلى الهواء، أنا أفكر فيها طوال الوقت، وماذا ستفكر هي فيه، أعتقد أنها ستكون فخورة جدا بما فعلته”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.