اليك نصائح هامة لإسترجاع ثقتكِ بنفسك….

مجلة أصحابي . عام 1010 لاتعليقات

يقود تفكير بعض الفتيات إلى أنهن أقل شأناً من غيرهن, فبعض النساء يفقدن الثقة بأنفسهن وبذاتهن بسبب التغييرات النفسية والجسدية نتيجة تقدم العمر, وزيادة الوزن , والإنجاب , ومن المسببات لهذه الحالة أجهزة الإعلام, قلة الغذاء أثناء الطفولة, سخرية الآخرين, الإساءة الجنسية والبدنية, الإهانة اللفظية, والرفض من الآخرين.

إليكِ سيدتى بعض النصائح الفعالة لإعادة الثقة إلى نفسك:

– إمنحي نفسكِ الوقت لتحسني مظهركِ وإنتباهكِ وامضي وقتاً كافياً على إطلالتكِ, شعركِ ماكياجكِ, وبشرتكِ فكلهم يحتاجون إلى عنايتكِ.

 عليكِ تناول أطعمة صحية, لتساعدي بشرتكِ وشعركِ وجسمكِ, قومي بالتمارين الرياضية للتخلص من التوتر والشعور بالإحباط.
 إمنحي نفسكِ الداخلية بعض الوقت , وغذي عقلكِ بالأفكار الجيدة والإيجابية, الأشياء التي تقرئيها, تشاهديها على التلفاز أو تستمعي إليها يجب أن تكون لها تأثير إيجابى عليكِ.
– إبتعدي عن السلبية والدراما, إذا كان من حولكِ يحاولون التقليل من نفسكِ وشأنكِ إتخذي موقفاً صارماً ما منهم, وإبتعدي عن الأشخاص السلبيين في حياتكِ, وأحيطي نفسكِ بأشخاص إيجابيين, ولا تستخدمي الموسيقى الحزينة لتغذي مشاعركِ السلبية بأنكِ فاشلة او تذكركِ ببعض مواقفك الشديدة والصعبة.
– احرصي على أن تكونى الأفضل, وألا تقلدي الأخريات بل كوني مميزة, وذكري نفسكِ بأنكِ لست نسخة عن أحد, أنتِ إنسان أصلى ذو مميزات مختلفة, كوني أنتِ بأفكاركِ الإيجابية.
– لا تضعي نفسكِ في موضع مقارنة بينكِ وبين النساء الأخريات.
– أكتبي كل ما يميزكِ جسدياً, وشخصياً وعقلياً , أكتبي كل ما يميزكِ ويجعلكِ كما أنت عليه, لا تفكري في السلبيات.
– إبحثي عن نقاط الجمال لديكِ وتصرفي بثقة, وتجنبي المخاوف والشكوك التي تعيق تقدمكِ وثقتكِ بنفسكِ, وإعلمي بأنكِ تستطيعين فأنتِ الوحيدة التي تعرف قدر نفسها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.