الكمبيوتر اللوحي يحل محل التلفزيون في غرف نوم الأطفال

مجلة أصحابي . عام 922 لاتعليقات

أشارت إحصاءات صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا المعروفة اختصارا باسم “أوفكوم” (Ofcom) إلى أنه بات من الواضح أن أجهزة الكمبيوتر اللوحي (تابلت) تحل الآن محل التلفزيون في غرف نوم الأطفال.

وقالت الهيئة المنظمة للاتصالات إن واحدا من بين كل ثلاثة أطفال لديه كمبيوتر لوحي خاص به بينما انخفضت نسبة الأطفال الذين لديهم أجهزة تلفزيون في غرفهم إلى 46 في المئة مقابل نسبة 66 في المئة منذ عام 2009.

وأضافت أوفكوم أن هناك زيادة كذلك تراوحت ما بين 15 و20 في المئة في نسبة الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون على الكمبيوتر اللوحي.

وقالت إن 11 في المئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 و 4 أعوام لديهم أجهزة لوحية خاصة بهم.

وتتزايد نسبة الأطفال الذين يستخدمون الكمبيوتر اللوحي للاتصال بشبكة الإنترنت، وممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو، وذلك خلال السنوات التي تسبق الالتحاق بالمدرسة.

وبشكل عام، يستخدم 6 من بين كل 10أطفال الكمبيوتر اللوحي في منازلهم، أي بزيادة قدرها النصف مقارنة بالعام الماضي.

وقالت أوفكوم “قد يساهم انتشار الكمبيوتر اللوحي في انخفاض نسبة الأطفال الذين لديهم أجهزة التلفزيون في غرف نومهم”.

141011123859_tablets_624x351_pa

وجرى تسليط الضوء على أبرز الاتجاهات في مجال الاتصالات في تقرير هيئة أوفكوم السنوي لعام 2014، الذي يُعْنَى باتجاهات استخدام وسائل الاتصال بين الأطفال والآباء.

وكشف التقرير عن أن 54 في المئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و11 عاما وثلاثة أرباع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و15 عاما يملكون ثلاث على الأقل من أجهزة الاتصالات الرقمية أو وسائط التواصل.

يتخذ الآباء خطوات لإدارة مخاطر اسخدام أطفالهم شبكة الإنترنت

وأظهر المسح الذي أجرته الهيئة أن جميع الآباء والأمهات تقريبا يتخذون خطوات لإدارة مخاطر استخدام أطفالهم لشبكة الإنترنت.

وأشارت أوفكوم إلى بعض الطرق الشائعة لمراقبة الآباء أطفالهم، منها متابعة نشاطاتهم أثناء اتصالهم بالإنترنت وهي الطريقة التي بلغت نسبتها 84 في المئة.

فيما بلغت نسبة الحديث إلى الأطفال في شأن المخاطر وكيفية إدارتها 78 في المئة، ووصلت نسبة وضع القواعد لاستخدام الإنترنت 82 في المئة.

وتقول الهيئة إن أكثر من نصف الآباء والأمهات يستخدمون كذلك وسائل تكنولوجية لإدارة المخاطر.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.