“الكاريزما” التي تجعلك محبباً لدى الجميع

مجلة أصحابي . عام 1011 لاتعليقات

اهتم بالحديث الموجه إليك عن طريق بعض الأسئلة الخفيفة وحافظ على الاتصال بالأعين والابتسامة ولا تقاطع محدثك كثيرًا


اليك بعض العادات التي يمكن أن تجعلك شخصية محببة لمن حولك:

– استمع أكثر مما تتحدث: اهتم بالحديث الموجه إليك عن طريق بعض الأسئلة الخفيفة وحافظ على الاتصال بالأعين والابتسامة ولا تقاطع محدثك كثيرًا، ولا تحتفظ بالرسمية بشكل كبير أعط لهم الإحساس بأن كل شخص هو شخص مهم بالنسبة لك ولا تظل تعطي النصائح بشكل مبالغ فيه ما لم تُسأل.

– لا تمارس عادة الاستماع الانتقائي: هناك بعض الأشخاص الذين تكون لديهم قدرة الاستماع لأشياء معينة في الحديث، بحيث يشعر المتحدث بأنه لا قيمة له عند مستمعه، فيجب أن تهتم بمتحدثك مهما كان موقعه أو مكانته بالنسبة لك ما دام قبلت بالاستماع إليه أعطه اهتمامك.

– عندما تتحدث مع شخص ما حاول قدر الإمكان أن تترك هاتفك ولا تنظر في الساعة ولا تركز على أي شيء في هذه اللحظة إلا على محدثك، أعط محدثك انتباهك الكامل فهي موهبة لا يتمتع بها الكثيرين، وهي تجعل الكثير يلتف حولك ويتذكرك مهما طال الزمن.

– لا تهتم بنفسك بشكل مبالغ فيه: أعط انطباعا عن أنك تهتم بالناس تحبهم وصدرك رحب يتسع للجميع بصرف النظر عن أنه سنه أو لونه أو دينه أو موقعه.

– مساعدة الآخرين على تحقيق النجاح ودعمهم برأيك البنَّاء إذا طُلب ولا تبخل عليهم بالنصيحة مادام في استطاعتك.

– اختار الأسلوب المناسب لإلقاء النصيحة: لا تعطي انطباعا بأنك تتعالى على من تعطيه النصيحة أو أنك تعرف أكثر منه ولا تعطيها بأسلوب الأمر، اجعله يشعر بأنك تخشى على مصلحته وتريد له التوفيق والنجاح وفي النهاية فالناصح يلقي النصيحة والمستقبل له حرية اختيار أن يتقبلها ويطبقها أو لا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.