الـ”فيسبوك” مهدد بالعقوبة خلال 48 ساعة

مجلة أصحابي . عام 1669 لاتعليقات

أمهلت محكمة بلجيكية يوم الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني، موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، 48 ساعة لوقف تعقب مستخدمي الانترنت ومعالجة بياناتهم.

 وأعطت المحكمة فيسبوك مهلة 48 ساعة لتنفيذ القرار الذي يمكن أن يغرمه بـ 250 ألف يورو في حال عدم المثول له.

وقالت شركة فيسبوك إنها ستستأنف القرار الذي جاء في أعقاب قضية رفعتها “لجنة حماية الحياة الخاصة” في بلجيكا، في يونيو/حزيران الماضي، تتهم فيسبوك بانتهاك خصوصية مستخدمي الانترنت وجمع معلومات عنهم دون إذنهم سواء كانوا يملكون حسابا في الموقع أم لا، اعتمادا على ارسال ملفات تتبع الـ”كوكيز” إلى حواسيبهم.

يذكر أن فيسبوك بدأ استخدام بصمة “كوكيز” منذ خمس سنوات، ويجرى تحميلها حالما يزور مستخدم الانترنت أي صفحة لها علاقة بموقع فيسبوك حتى لو لم يكن مشتركا بالفيسبوك.

ويقول الحكم القضائي البلجيكي إن بيانات المستخدمين شخصية ويجب على الشركة الأمريكية الحصول على موافقة الشخص مسبقا وفقا لقانون الخصوصية في بلجيكا.

في المقابل رد فيسبوك بأنه ” يستخدم “كوكيز Datr” منذ ما يزيد عن خمس سنوات “للحفاظ على أمن مستخدميه الـ 1.5 مليار حول العالم”.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها “ستستأنف هذا القرار وستعمل على الحد من أي تعطيل يمكن أن يطاول مستخدمي فيسبوك في بلجيكا”.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.