العثور على كنز يعود إلى أيام “التمرد النحاسي” (فيديو)

مجلة أصحابي . عام 1743 لاتعليقات

صرح ممثل قسم الإرث الثقافي في بلدية موسكو بأن كنزا من النقود النحاسية اكتشف مؤخرا في أثناء إجراء حفريات أثرية بجنوب غرب المنطقة المركزية لموسكو.

اكتشف الكنز المذكور على عمق 1.5 متر ويتضمن 1087 قطعة نقدية عائدة إلى القرن الـ17 ، وهو زمن حكم القيصر أليكسي ابن ميخائيل. يتألف الجزء الرئيسي من الكنز من قطع نقدية من فئة كوبيك واحد سكت يدويا.

كما يقول علماء الآثار إن القطع النقدية تحتاج إلى إجراء أعمال ترميم، مع العلم بأن بعض تلك القطع بقي في حالة جيدة. يضيف العلماء أن هذه اللقية لها أهمية علمية بالغة.

يعود سك هذه القطع النقدية إلى الفترة ما بين 1654 و1663. أي في زمن ما يسمى بـ”التمرد النحاسي” عندما جرى استبدال القطع النقدية الفضية بقطع نحاسية مما أثار تمردا لدى السكان أجبر السلطات على العودة لسك القطع النقدية الفضية.

كما اكتشف العلماء في أثناء هذه الحفريات على بعض الأشياء المنزلية المستخدمة في القرنين الـ17 والـ18، بما فيها قطع من قرميد الأفران، وأوان من الخزف، وأيقونات نحاسية، وبوادق لصهر النحاس.

ستستغرق الحفريات في هذا الموقع حتى سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: لينتا.رو

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.