احذري.. منتجات تجميل لا تشاركيها مع صديقاتك

مجلة أصحابي . عام 649 لاتعليقات

هل فكّرتي يوماً إذا كان صحياً لبشرتك وعينيك أن تعيري منتجاتك الجمالية؟ ما الذي يحدث لملامحك في حال كانت بشرة صديقتك تملؤها البثور والبكتيريا؟ حرصاً منا على صحة بشرتك وسلامتها، إليك 5 منتجات تجميل لا تعيريها لأحد ولا تستخدميها مع أي من صديقاتك.

كريمات البشرة

عندما تستخدمين كريمات العناية بالبشرة التي تغمسين بها أصابعك لسحب الكمية المطلوبة بشكل يومي وتوزيعها على بشرتك لا تسمحي لأي من صديقاتك أن تفعل الأمر عينه، لأن تركيبة المنتج تنتقل لها البكتيريا وبالتالي استعمال المنتج من أكثر من شخص قادر على تراكمها وجعلها عرضة للتلف والمواد الضارة.

أقلام الكحل والآي لاينر

أكثر المناطق التي تتعرض للإلتهابات والإحمرار هذ المنطقة المحيطة للعين. لذلك تجنّبي مشاركة أقلام الكحل والآي لاينر السائل مع صديقاتك حتى تتجنّبي انتقال العدوى البكتيرية الى محيط العينين مع ما يرافقها من ترسّبات خارجية تضرّ بالملامح.

الماسكارا

من الضروري أن تعلمي أن البكتيريا والبثور المخبّئة تعيش بكثرة بالقرب من الرموش ومن الممكن أن تنتقل هذه المشاكل الى عصا مستحضرات الماسكارا وتتكاثر بشكل سريع على محيط الرموش لتبدأ بالظهور تدريجياً الى العلن. فلت مضطرة لمشاركة الماسكارا الخاصة بك مع أحد.

أحمر الشفاه

حافظي على شفتيك ولا تسمحي لأي من العدوى التي تأتي بسبب مشاكل المعدة وبعض العوارض التي تغمر فمك أن تتسلّل الى جمال شفتبك. حافظي على أحمر الشفاه الخاص بك خصوصاً الذي يأتي بشكل قلم ولا تعيريه لأحد لأن هذه المنطقة الحساسة تمتص الإلتهابات الخارجية والحبوب الداخلية بسرعة تامة.

طلاء الأظافر

بما ان الأظافر هي أكثر الأماكن التي تتعرّض للفطريات من المستحسن ألا تتشاركي الألوان الخاصة بك مع أحد. ففي ظل كثرة صالونات التجميل حيث يتمّ استخدام طلاء الأظافر عينه لأكثر من شخص، نلاحظ أن النساء يتعرّضن بشكل واضح لظهور الفطريات والترسّبات السوداء التي تعيق جمال الأظافر وتسبّب التكسّر والإصفرار. في حال لست ضطرة لمشاركة طلاء الأظافر مع أحد لا تخاطري بهذا الموضوع وحافظي على صحة أظافرك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.