إليكِ مجموعة من الأمور تساعدك في مهام الأمومة

مجلة أصحابي . عام 904 لاتعليقات

الأمومة هي من أهم وأعظم الوظائف في الكون، ولكي تكوني أماً مثالية قادرة على إتمام جميع مهامك على أكمل وجه عليك الاهتمام بلياقتك وصحة جسمك.

قد تبدو لك المهمة صعبة في البداية، لكن الانتباه إلى الخطوات البسيطة التالية وإضافتها على عاداتك اليومية وأسلوب حياتك، يساعدك في الحفاظ على لياقتك بدون جهد. هذه الخطوات يقدمها لك مختصون في هذا المجال، وقاموا بتجربته عبر مجموعة من الأبحاث، والتي أُعدت خصيصاً لتحديد مجموعة من الأهداف الرئيسية لـ الأمومة.

حددي هدفك: عليكِ في مسألة الأمومة البدأ بتحديد الهدف والوزن التي تريدين الوصول إليه، فالهدف مهم جداً للوصول لغايتك. لا تتذرعي بالحمل والولادة، استعيني باختصاصية التغذية لتحديد الوزن المناسب لك.

نظمي وقتك: من المهم تنظيم يومك وتنظيم وجباتك الغذائية. كونك أماً ولديك الكثير من المهام ليس عذراً لإهمال نفسك. ابدئي بتخصيص وقت لنفسك لممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، شيء فشيء ستعتادين على شكل الأمومة.

لا تفوتي الوجبات: عادة ما نفوت الطعام لانشغالنا خلال اليوم أو بهدف خسارة الوزن. لكن من واجبك فـ الأمومة، عدم تفويت الوجبات لأنه يعتبر سبب رئيسي لزيادة الوزن، فهو يسبب حالة أشبه بالمجاعة للجسم ما يزيد من تخزين الدهون ويخفض عملية الأيض.من المهم تناول الوجبات في أوقاتها وخاصة وجبة الإفطارالتي يجب أن تكون خلال ساعتين من الاستيقاظ.

تناولي المزيد من الخضار: يجب أن تكون الخضار المكون الرئيسي لكل وجبة.فالخضار تحتوي على كمية عالية من المياه والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، بالإضافة إلى غناها بالمعادن والفيتامينات وكل هذا مقابل سعرات حرارية قليلة، فشعور الأمومة يُزيد من مسئوليتك نحو بيتك.

لتكن اختياراتك صحية: تجعلك الأمومة مسؤولةً عن طعام العائلة. وعليكِ أن تحرصي على أن تكون اختياراتك صحية ومطهوة بالطريقة الأفضل. فالطعام صحي مهم لك ولأولادك على حد سواء.وهذا يعني أنك لست مضطرة لتحضير وجبات خاصة بكِ وأخرى خاصة بهم.يمكنكِ تحضير الوجبات مسبقاً والذهاب للتسوق في نهاية الأسبوع.

مارسي الرياضة: لا شك بأن الرياضة مهمة جداً من الناحية الجسدية والنفسية. خصصي وقتاً لممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، اعتبريها من مهام الأمومة، عليكِ أيضاً تشجيع أطفالك على هذه المهام.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.