أهم طرق التعامل مع زوجتك الحامل

مجلة أصحابي . عام 4186 لاتعليقات

تعد فترة الحمل من اصعب الفترات التي يمر بها الزوجين، حيث ان الرجل يجد صعوبة في التعامل مع الزوجة الحامل.

بالرغم من ان لحظة سماع الرجل لجملة “مبروك شتصبح أبا” من اسعد اللحظات في حياته، ولكن على الرجل ان يدرك ان طريقة التعامل مع الزوجة الحامل تحتاج الى اسلوب خاص، لأن المرأة يطرأ عليها الكثير من التغيرات النفسية والجسدية خلال فترة الحمل وتزداد حساسيتها بدرجة كبيرة.

إذا عليك ان تعرف ايها الرجل كيفية التعامل مع المرأة الحامل:

– يجب ان تشعر زوجتك بسعادتك عند سماع خبر حملها، لان هذا سيعطيها طاقة ايجابية .

– اهتم بالفحص المبكر على زوجتك حتى تشعر باهتمامك للاطمئنان عليها وعلى صحة الجنين، واحرص على الذهاب معها الى الطبيب لمتابعة تطورات الحمل .

 

1 2 3 4 5

– حاول الاهتمام بالصحة الجسدية للزوجة من خلال متابعتك لتنفيذها النظام الغذائي الخاص بها من تناول الفيتامينات والاطعمة المفيدة، وبعدها عن تناول المأكولات الضارة التي حذر منها الطبيب.

– سيحدث تغيير جذري للهرمونات الخاصة بالمرأة خلال فترة الحمل، وسينتج عن ذلك تقلب مزاجي لها من بكاء الى ضحك من غير اي سبب، فعليك تحملها.

– تحمل عصبية الزوجة وحاول ان تمتص عصبيتها، لان التوتر العصبي له الكثير من المخاطر على الجنين فقد يسبب الاجهاض او حدوث تسمم للحمل لاقدر الله .

– في هذه الفترة ايضا سيحدث تغيير في حالتها النفسية بسبب تغير شكلها وزيادة وزنها، فهنا يكون التعامل مع المرأة الحامل من خلال ان تكون عاطفيا معها وان تبتكر لها افكاراً تساعدها على الشعور بالرضا والسعادة، مثل ان تفاجئها بهدية او تخبرها بأنك تريد الخروج معها وان تأكد لها انها في اجمل حالتها وان الحمل لا يؤثر على جمالها ولا يؤثر ايضا على حبك لها.

– وفي فترة الوحم عليك ان تستجيب وتوفر لها ما ترغب في تناوله، وهذه الفترة تعتبر من اصعب الفترات التي ستواجها في التعامل مع المرأة الحامل.

– ساعدها في الحصول على الراحة الازمة لها، فلا بد ان تأخد الوقت الكافي من النوم ولا تقوم بالاعمال الشاقة، وان تجلس اكثر مما تقف ولا تنشغل كثيراً باعمال المنزل.

– ستحتاج المرأة الحامل الى ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يوميا في شهورها الاخيرة، فحاول ان تشاركها في المشي.

– ساعد زوجتك في شراء ما تحتاج اليه من مستلزمات لها وللمولود، وساعدها ايضا في تجهيز غرفة المولود .

– قبل الولادة لابد وان تتناقش معها عن مكان الولادة الذي سيريحها، وعن فترة ما بعد الولادة ومن تحب ان يتواجد معاها من اهلها حتى تشعر بالراحة والاطمئنان .

– حاول ان تكون اكثر قرباً منها في الايام الاخيرة من حملها، وفي حالة خروجك من المنزل تأكد من وجود وسيلة للتواصل معك حين يأتيها طلق الولادة .

– واخيرا يجب ان تنتبه كثيرا في التعامل مع الزوجة الحامل وان تقوم بتنفيذ هذه الخطوات البسيطة حتى تساعد زوجتك في الحفاظ على صحتها وعلى صحة الجنين.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.